بعد حسم أمر إلغاؤه.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

بعد حسم أمر إلغاؤه.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

التوقيت الصيفي يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية في ظل انتشار أنباء بشأن إمكانية إلغاؤه بعد تعديل مواعيد غلق المحال لترشيد الكهرباء.

 

الحكومة تنفي إلغاء التوقيت الصيفي 

وفي الساعات الأخيرة، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من اليوم الجمعة؛ تزامنًا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد.

وأكد المركز الإعلامي أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من اليوم الجمعة تزامنًا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

وعن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، فبدأ العمل بالتوقيت الصيفي 2024 اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024.

وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

ووفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي أقره مجلس النواب في فصله التشريعي الحالي، بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي في مصر، حيث نص القانون على أن يطبق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ويتم تطبيقه لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام.

ووفقا لأجندة العام الجاري 2024 فإن أخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل توافق يوم 25 وهو الموعد الرسمي لبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.