تراجع الإقبال على شواطئ الإسكندرية.. والثانوية العامة السبب

تراجع الإقبال على شواطئ الإسكندرية.. والثانوية العامة السبب

شهدت شواطئ الإسكندرية تراجعا ملحوظا في نسب الإشغال اليوم الاثنين، رغم ارتفاع درجات الحرارة، وذلك على الرغم من استقرار أمواج البحر المتوسط نسبيًا إذ بلغت سرعة الرياح 13 كيلو متر في الساعة.

 

فيما أرجع بعض المواطنين سبب تراجع إقبال الرواد نظرا إلى حالة الترقب التي تسود معظم البيوت انتظارًا لإعلان تنسيق  الثانوية العامة، 

واصلت حالة ارتفاع درجات الحرارة بالجو على طقس عروس البحر المتوسط ، اليوم الاثنين، لتسود أجواء صيفية حارة رطبة على أغلب الأنحاء، مع رياح نشطة نسبيا على مدار اليوم.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، درجات حرارة بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 35 درجة ، وسرعة الرياح 32 كم/ الساعة.

ويسود اليوم الاثنين، طقس صيفي حار، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما تسبب في زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، مع نشاط ملحوظ للرياح على مدار اليوم.

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية اليوم الاثنين، رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاعين الشرقي والغربي، مع استقرار حالة البحر والأمواج، ما يسمح معه بالسباحة بشكل آمن.

 

ووجهت إدارة السياحة والمصايف المواطنين عبر صفحتها على فيسبوك، الدعوة إلى استغلال موجة الحر في التوجه إلى البحر لقضاء وقت مميز وممتع على شواطئ الإسكندرية.

وشددت المصايف على رواد الشواطئ بعدم دفع أي إكراميات للعمال أو إلقاء الأكياس البلاستيك والقمامة على الرمال أو في البحر، بالإضافة إلى عدم الخروج بملابس البحر في الطريق العام. 

 

يشار إلى أن الموجة الحارة مستمرة على جميع الأنحاء، وتشهد الإسكندرية والساحل الشمالي.