“محسن ممدوح” ذو ساق واحدة يلعب كرة قدم صباحًا ويعمل شيف حلواني مساءًا

“محسن ممدوح” ذو ساق واحدة يلعب كرة قدم صباحًا ويعمل شيف حلواني مساءًا

محسن ممدوح يتحدى الإعاقة، فقد أصيب منذ عشر سنوات بحادث أدى إلى بتر ساقه اليسرى ومنذ ذلك الوقت  استطاع  استكمال مسيرته الرياضية في لعب كرة القدم التي يزوالها منذ سن التاسعة، وتزامنًا مع ذلك تحقيق نجاحه المهني من خلال فتح مشروع حياته كشيف حلواني بعربة لصنع الحلويات ومنها “الزلاليا والوافل والفريسكا والسينابون”.

وقال “ممدوح” في بث مباشر “للفجر”،  “اتحديت نفسي عشان أكون موجود دلوقتي في منتخب مصر ذو ساق واحدة ولاعب في نادي البنك الأهلي ودخلت بطولة إفريقيا وحلمي العالمية”.

وتحدث  “ممدوح” عن عدد الساعات التي يقضيها بالتمرين موضحًا أنه يتمرن في الملعب في تمام الساعة 6 صباحًا لمدة 3 ساعات على التوالي ثم يتوجه لمنزله لتحضير عجائن “الزلاليا والوافل والفريسكا والسينابون” مشيرًا إلى  أنه يقوم بكل شىء بنفسه دون مساعدة أحد.

وأردف حديثه عن الصعوبات التي واجهها في بادىء الأمر بسبب أعاقته وتشجيع البعض وتوبيخ البعض من المقربين له خوفًا على صحته ولكنه تحدى ذلك بالتوكل على الله ثم العزيمة والأصرار للوصول لحلمه حتى هذه المرحلة من النجاح سواء على المستوى الرياضي أو نجاح مشروعه وإشادة الجميع به، موجهًا نصيحة للشباب بضرورة السعى المستمر نحو أهدافهم لتحقيقها.

IMG20240826154400 – قص
IMG20240826151012
IMG20240826151012