آخر آيام أعسطس 2024.. الحالة الجوية اليوم السبت 31 – 8

آخر آيام أعسطس 2024.. الحالة الجوية اليوم السبت 31 – 8

آخر آيام أعسطس 2024


منوعات


دراجات الحرارة اليوم 31 أغسطس 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم في آخر أيام شهر أغسطس، حيث تشهد البلاد طقسًا شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. هذا الطقس الحار يأتي في نهاية شهر أغسطس الذي حمل معه درجات حرارة مرتفعة وتأثيرات مناخية مختلفة.

خلال الليل 

أما خلال الليل، فيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على معظم الأنحاء، مع أجواء معتدلة ورطبة على السواحل الشمالية. هذا الوداع لشهر أغسطس يأتي مع بعض الظواهر الجوية مثل الرعد المتوقع في بعض المناطق خلال فترات متقطعة، مما يضفي لمسة غير متوقعة على نهاية الشهر.

شبورة مائية خفيفة 

تشير خرائط الطقس إلى تكوّن شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. بالإضافة إلى ذلك، هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على مناطق مثل حلايب وشلاتين وأبوسمبل وجنوب الوادي الجديد، وذلك على فترات متقطعة خلال اليوم.

كما رصدت خرائط الطقس نشاط رياح معتدلة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مع احتمالية إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق المكشوفة، خاصة في حلايب وشلاتين وأبوسمبل. وبالنسبة لحالة البحرين، يكون البحر المتوسط معتدلًا بارتفاع موج يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر، فيما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة بارتفاع موج يصل إلى 2.5 متر، مع رياح شمالية غربية في كلا البحرين.

درجات الحرارة آخر أيام شهر أغسطس

درجات الحرارة آخر أيام شهر أغسطس 

المدينة الصغرى (°م) العظمى (°م)
العاصمة الإدارية 26 36
وادي النطرون 25 34
الإسماعيلية 24 36
سانت كاترين 17 31
الوادي الجديد 27 42