انفصال القاعدة عن الدرع .. تصميم الدوري يثير جدلاً واسعًا والرابطة تصرح : الشناوي حمله بصورة خاطئة

انفصال القاعدة عن الدرع .. تصميم الدوري يثير جدلاً واسعًا والرابطة تصرح : الشناوي حمله بصورة خاطئة

أثار تصميم درع الدوري الجديد جدلاً كبيرًا خلال الساعات الاخيرة الماضية بعد انفصال قاعدته وسقوطها عن الجزء العلوي الدائري خلال لحظه تسلم النادي الأهلي اللقب امس السبت على ستاد القاهره الدولي ورفع محمد الشناوي درع الدوري.

كانت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم قد أكدت الأيام الماضية ان هذا الدرع قد صمم خصيصًا في إنجلترا ليكون نموذج حديثًا بدلاً من الدوري والدرع الخشبي الذي لم يتغير منذ انطلاق المسابقة بشكل رسمي عام 1948.

وفي تعليقه على الواقعه أكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم ان الدرع صمم في انجلترا وباحترافية كبيرو لكن آليه حمله تستوجب رفعه من القاعدة وليس الامساك به من الدرع الدائري نفسي وهذا الأمر لم يتجنبه محمد الشناوي لاعب الاهلي ولم يكن على علم به ، الأمر الذي أدى إلى انفصال القاعده وسقوطها ارضًا عن الجزء العلوي.

واكد سويلم خلال تصريحاته الساعات الماضية عن تلك الواقعة أن هذا الامر سيتم تلافيه خلال الاحتفالات المقبلة مع إمكانية تثبيت قاعده الدوري على الجزء العلوي دون انفصالها.

واختتم الشركه المصممة له جعلت الطريقه الصحيحة لرفعه حمله من القاعده فقط وليس الامساك به من الجزء الدائري وهذه هي الطريقة الصحيحة لحمله لكن هذا الأمر سيتم تداركه الاحتفالات المقبله بالتأكيد.