بدء توافد النجوم على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي

بدء توافد النجوم على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي

مع توافد نجوم هوليوود على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2024، استعرض عدد من المشاهير أناقتهم لدى وصولهم منذ قليل مسرح قصر السينما بالبندقية لحضور حفل الافتتاح.

سيشهد المهرجان عودة تيلدا سوينتون وجوليان مور من خلال فيلم “ذي روم نكست دور” (The Room Next Door)، وهو أول عمل باللغة الإنجليزية للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار.

كما ستشارك ليدي جاجا بفيلم “جوكر: فولي آ دو” (Joker: Folie à Deux)، الذي يمثل تكملة لفيلم “الجوكر” الذي أحرز نجاحاً كبيراً في مهرجان فينيسيا عام 2019.

 

كما سيكون دانييل كريج حاضراً بفيلم “كوير” (Queer)، وهو اقتباس لرواية وليام بوروز، تدور أحداثه في مدينة مكسيكو خلال أربعينات القرن العشرين.

 

أما أنجلينا جولي، فستشارك في فيلم “ماريا”، سيرة ذاتية حول مغنية الأوبرا ماريا كالاس، من إخراج التشيلي بابلو لارين، الذي يعود إلى فينيسيا بعد فيلمه “سبنسر” (Spencer) الذي تناول حياة الأميرة ديانا.

ويشهد المهرجان أيضاً ظهور نيكول كيدمان وأنتونيو بانديراس في فيلم الإثارة “بيبي غيرل” (Babygirl)، بالإضافة إلى تقديم جائزة الأسد الذهبي الفخرية للممثلة سيجورني ويفر.

وبحسب مجلة “فوج”، ستفتتح سفيا ألفيتي مهرجان فينيسيا  السينمائي الدولي الحادي والثمانين مساء اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024 ، على مسرح قصر السينما على ليدو لحفل الافتتاح، وستستضيف حفل الختام يوم السبت 7 سبتمبر، حيث من المزمع الإعلان عن الفائزين بجوائز الأسود والجوائز الرسمية الأخرى لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الحادي والثمانين .

في كل عام، تنتج السجادة الحمراء لمهرجان البندقية عددًا من لحظات الموضة المثيرة مع انتظار وصول نجوم كبار مثل أنجلينا جولي وليدي جاجا وكيت بلانشيت وغيرهن في الحدث، وظهرت جينا أورتيجا بسترة منقوشة مستوحاة من فيلم بيتلجوس، بينما اختارت جولي معطف ترنش صيفي أنيق .

فيما يلي، نستكشف أفضل أزياء المشاهير من مهرجان البندقية السينمائي لعام 2024.