بلاغ هام من “التربية الكويتية” للمقبلين على التقاعد

بلاغ هام من “التربية الكويتية” للمقبلين على التقاعد

أصدر الدكتور محمود عبدالعزيز محمود بوشهري، الذي تم تعيينه مؤخرًا وزيرًا للكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، قرارًا هامًا بعد توليه منصبه في التعديل الوزاري الأخير. تضمن القرار إصدار وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قرارين وزاريين بإلغاء 101 قرار إحالة للتقاعد. وقد تم نشر هذه الأخبار على المواقع الرسمية للدولة. كما أصدرت وزارة التربية في الكويت مؤخرًا تنبيهًا هامًا للراغبين في التقاعد، وفقًا للتفاصيل الموضحة أدناه.

إرشادات وزارة التربية الكويتية للراغبين في التقاعد 2024

أكدت وزارة التربية الكويتية على ضرورة التزام الموظفين الراغبين في التقاعد بالضوابط التي وضعها ديوان الخدمة المدنية بشأن إنهاء الخدمة. وأوضح وكيل وزارة التربية المكلف أن الوزارة تلقت طلبات لإنهاء الخدمة غير مكتملة الشروط من القطاع الإداري. كما أشار إلى أن تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 5 لسنة 2000 يشترط أن تكون القرارات الإدارية مطابقة للقانون ومكتملة الأركان، ولا يمكن سحبها بعد نفاذها.

إجراءات التقاعد للموظفين بوزارة التربية الكويتية

أوضح منصور الديحاني، وكيل وزارة التعليم المكلف، بعض الخطوات الهامة التي يجب على الموظفين اتباعها قبل التقدم بطلب التقاعد:

  1. مراجعة مؤسسة التأمينات الاجتماعية: للتحقق من استحقاق المعاش التقاعدي قبل تقديم الطلب.
  2. تقديم الطلب بمركز العمل: ويجب أن يكون معتمدًا من صاحب العلاقة والمفوض بالتوقيع.
  3. التأكد من توقيع صاحب العلاقة: أو من ينوب عنه بموجب توكيل رسمي وتحديد تاريخ الاستقالة.
  4. مراجعة قسم الملفات بالمنطقة التعليمية: للتحقق من استيفاء المدة المطلوبة قبل تقديم الطلب.
  5. التقديم قبل شهر من موعد نهاية الخدمة: لضمان استكمال الإجراءات في الوقت المناسب.

تأتي هذه القرارات والإرشادات في إطار حرص وزارة التربية على تنظيم عملية التقاعد وضمان الالتزام باللوائح والقوانين المعمول بها.