صرف تعويضات متضرري مشروعات النفع العام خلال 3 أشهر (فيديو)

صرف تعويضات متضرري مشروعات النفع العام خلال 3 أشهر (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن صرف التعويضات للمتضررين من الطرق والمحاور أمر أساسي، ولا يوجد في أي نوع من التهاون أو المماطلة ومحاولة التأخير.

وأضاف “مدبولي”، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، أنه طبقَا للقانون ينص صراحة على إجراءات معينة تختص بها هيئة المساحة المصرية مع الجهات المعنية ومنها الشهر أي نشر إعلان عن المنطقة التي يحدث بها مشروع ويتم الإعلان للمتضررين بالتقدم خلال شهر ونصف بالتقدم بأوراق تثبت مليكتهم لمباني وأراضي التي تقع في إطار مشروع المنفع العامة، وقتوم الدولة بإيداع أموال التعويضات بالكامل لدى هيئة المساحة، معقبًا: “الموضوع كله إجراءات”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن بعض الحيازات تكون موروثة وقد لا يكون لها اوراق أو تكون اوراق عرفية وغير موثقة، موضحًا أن الحكومة اتخذت مبادرة باسم التعويض الاجتماعي لتعويض المواطن المتضرر المقيم بالمنطقة اجتماعيًا رغم أن المبني غير قانوني أو لا يملك أورق ثبوت ملكية، مع اعتبار الحمام والمطبخ غرف لزيادة التعويض.

ونوه، بأنه وجه بسرعة صرف التعويضات لهذه المشروعات بمدة لاتتجاوز 3 شهور، مشيرًا إلى أنه يوجد بند خاص بموضوع التعويضات بموازنة الدولة يتخطى 12 مليار جنيه هذا العام لتعويضات مشروعات النفع العام.