قطع شرايين يده.. تحقيقات موسعة فى محاولة مهندس إنهاء حياته داخل مصحة

قطع شرايين يده.. تحقيقات موسعة فى محاولة مهندس إنهاء حياته داخل مصحة

 

فتحت  نيابة الجيزة، تحقيقات موسعة مع مدير مصحة لعلاج الإدمان بمدينة البدرشين ومشرف بها، عقب إلقاء القبض عليهما في واقعة محاولة مهندس “نزيل” بالتخلص من حياته عن طريق قطع شرايين يده بـ”شفرة حلاقة”.

ووجهت النيابة لمدير المصحة والمشرف عليها تهمة إدارة منشأة بدون ترخيص ومزاولة مهنة بدون تصريح.

 وكشف المدير والمشرف خلال تحقيقات النيابة أن المصاب كان يعالج من الإدمان ومصاب بحالة نفسية،  وأنه حاول انهاء حياته، لعدم رغبته في استكمال علاجه، فاستخدم شفرة حلاقة في تمزيق شرايين يده، حتى شاهده نزيل آخر بالغرفة وابلغ المشرفين بالمصحة. 

ومن جانبها أمرت النيابة العامة بتشميع مصحة لعلاج الادمان بمدينة البدرشين بالشمع الاحمر عقب محاولة مهندس نزيل بها انهاء حياته بداخلها.

وكشفت التحقيقات أن المصحة عبارة عن فيلا مستأجرة ويديرها عدد من الاشخاص غير مؤهلين للتعامل مع برامج علاج الادمان، كما تبين انها تدار بدون ترخيص.

واشارت التحقيقات أن المهندس يعاني من حالة نفسية سيئة، ولجأ إلى الإدمان، مما دفع والدته لإيداعه المصحة لتلقي العلاج اللازم والإقلاع عن المواد المخدرة.

وأضافت التحقيقات أن المهندس طلب من والدته أكثر من مرة الخروج من المصحة، وهددها بالتخلص من حياته إذا لم تصطحبه معها، وفي يوم الواقعة استغل النزيل وجود شفرة حلاقة في المتعلقات المسموح بها للنزلاء وقطع بها شرايين يده، الا أن النزيل المرافق في غرفته ابلغ المشرفين، ونجحوا في انقاذه ونقله الى المستشفى. 

 

تفاصيل تخلص مهندس من حياته داخل مصحة إدمان

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى رئيس مباحث مركز شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها قيام مهندس بمحاولة إنهاء حياته داخل مصحة لعلاج الإدمان، كائنة بدائرة قسم الشرطة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين من التحريات، قيام مهندس بمحاولة إنهاء حياته بشفرة حلاقة وقطع شريان يده بسبب مروره بأزمة نفسية عقب احتجازه داخل المصحة لعلاجه، وجرى نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.