كوكوريلا يتحدى فرنسا قبل نصف نهائي اليورو بتصريحات نارية

كوكوريلا يتحدى فرنسا قبل نصف نهائي اليورو بتصريحات نارية

بدا مدافع المنتخب الإسباني مارك كوكوريلا مصممًا على تتويج منتخب بلاده بلقب يورو 2024، بإعلانه “إجازتي الصيفية ستبدأ في 15 تموز/يوليو” في إشارة إلى اليوم التالي للمباراة النهائية.

كوكوريلا يتحدى فرنسا قبل نصف نهائي اليورو بتصريحات نارية

ولفت كوكوريلا، البالغ من العمر 25 عامًا، الأنظار في النسخة القارية وساهم في المشوار الرائع لمنتخب بلاده بالعلامة الكاملة في 5 مباريات وقيادته إلى نصف النهائي حيث سيلاقي فرنسا غدًا الثلاثاء في ميونخ.

لم يلعب أبدًا أي مباراة رسمية مع لاروخا قبل المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية ضد كرواتيا، كما أنه لم يكن ضمن تشكيلة لا روخا للعرس القاري لولا إصابة قائد فالنسيا خوسيه جايا في نهاية آيار/مايو، فأصبح الظهير الأيسر الأساسي للمدرب لويس دي لا فوينتي.

رد مدافع تشيلسي على سؤال لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) قبل مواجهة فرنسا، بخصوص بداية إجازته الصيفية عقب نصف النهائي (10 يوليو) أو الإثنين 15 يوليو؟، قائلا “الخامس عشر”.

وأضاف “كان الموسم صعبًا لأن هذه البطولة أبعدتنا عن عائلاتنا لفترة طويلة. لكن إذا أنهينا الأمر بالفوز باللقب، فسيكون ذلك أمرًا رائعًا وسيسعد الكثير من الناس”.

وتسعى إسبانيا إلى اللقب الرابع في تاريخها في الكأس القارية والانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب في المسابقة الذي تتقاسمه مع ألمانيا، ضحيتها الأخيرة في ربع النهائي عندما تغلبت عليها 2-1 بعد التمديد.

وتابع “كنا متعبين! (عقب الفوز على ألمانيا) لكن كنت مسرورًا جدًا بالوصول إلى الدور نصف النهائي، اللقب على بعد مباراتين”.

وأكد كوكوريلا صعوبة مواجهة فرنسا في دور الأربعة خصوصا نجومها المتألقين على الأجنحة كيليان مبابي وعثمان ديمبلي وبرادلي باركولا، لكنه أوضح “لكننا فريق قوي ومتين. إذا عملنا معًا، يمكننا التغلب على فرنسا”.

وبخصوص مواجهته لمبابي للمرّة الأولى منذ عام 2016 عندما تغلّب منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا على نظيره الفرنسي، قال “إنها مصادفة أننا لم نواجه بعضنا البعض منذ 8 سنوات، لكن الآن سيتعيّن علينا ذلك. إنه لاعب يمكن أن يبدو غائبًا عن هجمة وينتهي به الأمر إلى صنع الفارق. سيكون الأمر صعبًا”.

وتحدث كوكوريلا عن الانسجام الكبير بينه وبين الجناح الأيسر لأتلتيك بلباو نيكو وليامز رغم حداثة لعبهما جنبا إلى جنب.

قال “كان هناك انسجام فوري بيننا. خارج الملعب، نادرًا ما نتحدث عن كرة القدم. نيكو رجل سعيد، وأنا أيضًا، لذلك تناغمت شخصياتنا بشكل جيد. لقد حدث ذلك بشكل طبيعي. خلال المباريات، أطلب منه أن يفعل ما يريد، لأنه مع هؤلاء اللاعبين الكبار الذين لديهم الكثير من المواهب، من المهم أن يشعروا بالراحة”.

وأوضح كوكوريلا أنه لا ينزعج من مقارنته بقطب دفاع لا روخا السابق كارليس بويول الذي يشبهه بقصّة الشعر والصلابة الدفاعية، موضحا “كارليس أسطورة ولدينا عامل مشترك وهو أننا نقدم كل شيء دائمًا للفريق”.

وأكمل: “كان يعرف نقاط قوته وضعفه جيدًا، وكان الفريق دائمًا هو الأهم بالنسبة له. وهذه أيضًا إحدى صفاتي. أنا سعيد بمقارنته به. لقد كان لاعبًا عظيمًا صنع التاريخ. أتمنى أن أحصل على مسيرة احترافية مماثلة”.

يشار إلى أن الفائز من مواجهة إسبانيا وفرنسا سيلاقي المنتصر من مباراة إنجلترا وهولندا، في النهائي يوم 14 يوليو/تموز الجاري.