ما الذي يساعد على منع نقص الحديد في الجسم؟

ما الذي يساعد على منع نقص الحديد في الجسم؟

يحتاج الجسم إلى الحديد في كل شيء: باعتباره عنصرًا حيويًا، فهو يشارك في تكوين الدم وتطور الجهاز العصبي، ويلعب دورًا رئيسيًا في العديد من عمليات التمثيل الغذائي ويمكن أن تساعد مكملات الحديد التي تباع دون وصفة طبية في علاج نقص الحديد، ولكن لاستخدام المكملات الغذائية بأمان من المهم أن يتم تشخيصها والموافقة عليها من قبل الطبيب وعادة يوصي الأطباء بتناول مكملات يومية تتراوح من 10 إلى 15 ملليجرام للبالغين.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الوقاية من نقص الحديد من خلال التغذية، وإذا لم يكن نقص الحديد شديدًا جدًا، فقد يساعد اتباع نظام غذائي غني بالحديد وقال خبراء من بوابة Fit for Fun إن بعض الأطعمة تحتوي على كميات عالية بشكل خاص من الحديد ويمكن أن تمنع نقص الحديد على المدى الطويل.

 

وفقا للخبراء، فإن أفضل مصدر للحديد هو اللحوم ومخلفاتها (على وجه الخصوص، الكبد) ومن بين المصادر النباتية أسموا دقيق الشوفان والسمسم والشانتيريل والبقوليات.

 

من المهم أيضًا أن تتذكر أن فيتامين C يساعد الجسم على امتصاص الحديد، لذلك يجب أن يشمل نظامك الغذائي البرتقال والليمون والليمون الحامض والجريب فروت والفلفل وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C.

 

ماذا يعني نقص الحديد؟ 

تشمل الأعراض الأولى جفاف الجلد، وهشاشة الشعر والأظافر، وتشققات في زوايا الفم، وزيادة التعرض للعدوى. بالإضافة إلى ذلك، يتطور التعب والضعف العام ومشاكل التركيز وضعف التنظيم الحراري للجسم.