موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات

موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تقليل الاغتراب بين الجامعات في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية خلال 48 ساعة. 

ويمكن لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة الاطلاع على نتيجة تقليل الاغتراب بين الجامعات من موقع التنسيق الإلكتروني. 

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، باب التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات للمرحلتين الأولى والثانية في الثانوية العامة. 

قواعد تقليل الاغتراب بين الجامعات

وذكرت وزارة التعليم العالي أن التحويل المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع. 
ونبهت وزارة التعليم العالي بأن التحويل غير المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

ولفتت وزارة التعليم العالي إلى الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي في مرحلة تقليل الاغتراب بين الجامعات.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تحويل تقليل الاغتراب يتم مجانا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

ولفتت وزارة التعليم العالي إلى ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة). 

ونوهت وزارة التعليم العالي بأن تكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. 

ثانياً: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع .