هل تصل القاهرة الكبرى؟.. خريطة سقوط الأمطار الأيام المقبلة


الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 02:23 مساءً

خريطة سقوط الأمطار الأيام المقبلة

خريطة سقوط الأمطار الأيام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أماكن سقوط الأمطار الأيام المقبلة.

أماكن سقوط الأمطار

وقالت غانم: لن تشهد القاهرة الكبرى فرص سقوط أمطار ولا المحافظات الداخلية، تظل فرص سقوط الأمطار في المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري على السلوم العلمين ومطروح والإسكندرية، وشمال البحيرة وشمال كفر الشيخ وشمال الدقهلية.

منخفض جوي يضرب البلاد

وأضافت غانم: البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، التي تحجب جزءا من أشعة الشمس تساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة، بالإضافة إلى كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، وتستمر حتى الأيام المقبلة.

وتابعت غانم: يسود البلاد أجواء خريفية مائلة للحرارة على المحافظة الشمالية، وحارة على المحافظات الجنوبية، والعظمى على القاهرة الكبرى تشهد في فترة النهار أجواء معتدلة، وفي أول ساعات الليل مائلة للبرودة، وفي ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وشددت غانم على استمرار فرص سقوط الأمطار الأيام المقبلة حتى يوم الجمعة المقبلة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة في بعض الأماكن.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تكون شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية مما يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.

وحذرت غانم قائلة: لا بد من توخي الحذر من نوعية الملابس، لاختلاف درجات الحرارة بين النهار والليل، مع القيادة بهدوء تام خلال الشبورة المائية.