وزير التموين يؤكد ضرورة التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون

وزير التموين يؤكد ضرورة التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، على أهمية دعم المستثمرين وتعزيز الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في مختلف القطاعات. وأبرز الوزير أهمية التعاون المشترك مع غرفة صناعة الحبوب في مجال صناعة الحبوب ومنتجاتها، نظرًا لأثرها الكبير على حياة المواطن المصري.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، مع أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب برئاسة طارق حسانين. وشدد الوزير على ضرورة العمل على زيادة السعات التخزينية للحبوب لتعزيز المخزون الاستراتيجي، وتوطين صناعة الصوامع، وتبني التكنولوجيا الحديثة في قطاع المطاحن وصناعة المكرونة وغيرها. كما أكد على أهمية مشاركة غرفة صناعة الحبوب وشعبها المتخصصة في المعارض السلعية الدائمة التي ستقام في المحافظات، وتقديم منتجاتها بأسعار مخفضة.

خلال اللقاء، ناقش الوزير مع أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون المشترك وجذب المزيد من الاستثمارات، بمشاركة القطاع الخاص في مجال صناعة الحبوب. كما تطرق إلى التعاون القائم بالفعل في مجال الصناعات الغذائية، وخاصة صناعة الحبوب ومشتقاتها، مع التأكيد على انتظام توريد المكرونة ضمن المنظومة التموينية والحرة، وتوافر الأرز في الأسواق.

وأبدى فاروق حرصه على الاستماع إلى آراء ومقترحات أعضاء الغرفة، حيث تم مناقشة آليات تطوير العمل وزيادة التعاون وتوسيع نطاق الشراكة مع القطاع الخاص.