التخطي إلى المحتوى

صلاة الجمعة اليوم، يبث التليفزيون المصري ، اليوم ، مناسك صلاة الجمعة من مسجد محمد علي بالقلعة رضي الله عنه ، وموضوعه “الصانع المتقن والجندى المرابط يدا بيد”.

أئمة المساجد يؤدون خطبة الجمعة اليوم وهي ثاني جمعة من شهر شوال بعنوان “الصانع المثالي والجندي يدا بيد” وهو موضوع حددته الوزارة سابقا مشددة على الأئمة الالتزام. إلى موضوع الخطبة نصا أو مضمونا على الأقل ، وأن لا تزيد مدته عن 10 دقائق ، ونشرت الوزارة نص الموضوع كتابيا بعدة لغات بلغة الإشارة عبرها. قناة يوتيوب الرسمية.

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة الماضي لشرح آليات إعادة المساجد إلى حالتها الطبيعية قبل إغلاقها وإعادة الدروس الدينية وقراء القرآن وتنظيم زيارات المزارات والمزارات ، مؤكدا أن المصريين استقبلوا هتاف هذا الخبر بهتافات وتعظيم وفرح عارم وهز قلوب كل المصريين. وهو تعبير طبيعي حقيقي لكل عاشق لدينه ووطنه ، وهو مشهد علمه هذا الشعب المصري العظيم ، فمصر بلد الإيمان وبلد الإسلام حتى يوم القيامة بلد القرآن بلد المساجد والمآذن والمنابر ، مؤكداً أن هذا القرار قد تم تنفيذه اعتباراً من اليوم من مسجد السيدة نفيسة ، وسيتم تنفيذ الإجراء في جميع المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية ، ابتداءً من الأحد المقبل ، مع عودة دروس وقراء القرآن الكريم ، واشتداد ما كان قبل الإغلاق.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد وافق ، في وقت سابق ، على خطب شهر شوال 1443 هـ ضمن خطة الوزارة لتحديد مواضيع خطب الجمعة شهريا ، ونشر نصها على موقعها الإلكتروني وجعله. وهي متاحة للأئمة للالتزام بالنص أو المحتوى على الأقل.

وفيما يلى عناوين موضوعات خطب الجمعة لشهر شوال:

1. الجمعة الأولى – 6/5/2022م – التاجر الأمين

2. الجمعة الثانية – 13/5/2022م – الصانع المتقن

3. الجمعة الثالثة – 20/5/2022م – الزارع المجد

4. الجمعة الرابعة – 27/5/2022م – المستثمر الوطني.

وشدد وزير الأوقاف على أن اختيار هذه المواضيع ينسجم مع أهمية البعد الاقتصادي في حياتنا خاصة في هذه المرحلة حيث يجب على كل التاجر والمصنع والمزارع والمستثمر تكاتف الجهود للنهوض ببلدنا معا. في مختلف مجالات الزراعة والصناعة والتجارة والاستثمار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close