التخطي إلى المحتوى

موعد الإعلان عن نتائج قرعة الحج، حددت المؤسسة الوطنية لتيسير الحج والعمرة موعد إعلان النتائج النهائية لحج المنظمات غير الحكومية ، موضحة أنه يتم من خلال يانصيب إلكتروني وعام ومركزيا على أن تكون وزارة التضامن الاجتماعي برعاية ذلك، حيث يكون أمام جميع المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج 19 يوم للتسجيل في يانصيب الحج للجمعيات الأهلية ، ولكن يجب عليهم استيفاء جميع الشروط والضوابط.

موعد الإعلان عن نتائج قرعة الحج

تم الإعلان الأسبوع الماضي عن نتائج يانصيب الحج لوزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية ، وذلك مباشرة بعد تقديم يانصيب الحج إلى وزارة التضامن الاجتماعي في 12 مايو 2022 م ، 11. من شوال 1443 هـ للمتقدمين في قرعة وزارة الداخلية أو قرعة الجمعيات الأهلية ، وبالنسبة لموعد إعلان نتائج قرعة الحج للمنظمات غير الحكومية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في الدول العربية. جمهورية مصر ، سيكون نهاية الأسبوع الحالي من عام 2022 م ، أي الأسبوع الثالث من شهر مايو من عام 2022 م.

وأوضحت المؤسسة في بيانها أن ذلك سيتم عبر بوابة الحج المصرية الموحدة ، بحضور ممثلين عن كل محافظة ، على أن يتم الإعلان عن نتائج القرعة العامة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي والمؤسسة الإلكترونية. ونشرت في مديريات وزارة التضامن الاجتماعي والإدارات الاجتماعية.

شروط قرعة الحج للجمعيات الأهلية

هناك عدد من الشروط القليلة ولكن المهمة للغاية التي يجب تلبيتها حتى نتمكن من أداء فريضة الحج التابعة للمنظمات غير الحكومية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية ، ومع الأهمية الكبيرة لهذه الشروط ، فإننا من خلال بوابة الصبح نيوز سوف نشرح لكم متابعينا الأعزاء ، أهم شروط يانصيب الحج للجمعيات الأهلية في جمهورية مصر العربية ، موضحاً لكم الآتي: –

  1. الحد الأقصى لعمر الحاج لابد أن يكون ال65 عاما فقط لا غير.
  2. لابد ألا يكون قد سبق إلي المتقدم أداء مناسك الحج قبل ذلك طوال عمره.
  3. يجب أن يكون المتقدم للحج قد حصل علي أيا من اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
  4. لابد أن يكون الشخص المتقدم لأداء مناسك الحج هو أحد الأعضاء المسجلين في أيا من الجمعيات الأهلية ويكون قد قام بسداد الأشتراك السنوي.

الاستعلام عن نتائج قرعة الحج الجمعيات الأهلية 2022.

  • الدخول عبر رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي، بوابة الحج المصرية.
  • إضافة رقم المصنع والرقم القومي .
  • إضافة البيانات المطلوبة .
  • النقر على عرض النتيجة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close