التخطي إلى المحتوى

امتحانات الثانوية العامة التي يخاف منه الكبار والصغار ، وهو ما يمثل مشكلة كبيرة لمعظم الطلاب والأسر المصرية. إنه عند الباب. كل ما يفصلنا عنه شهر وأسبوع حسب آخر تصريحات وزارة التربية والتعليم التي تحرص حاليا على استكمال امتحانات سنوات التحويل لتكريس نفسها لمرحلة امتحانات الثانوية العامة وترتيبها لهم ولفترة الامتحان والتصحيح وحتى إعلان النتيجة.

امتحانات الثانوية العامة

إذا كنت طالباً في الثانوية العامة فأنت بالتأكيد الآن في مرحلة المراجعات والقلق والتوتر الشديد قبل بدء الامتحانات النهائية التي أكدت الوزارة أنها قريبة ، فقط شهر وأسبوع يفصلنا عن الثانوية الامتحانات المدرسية التي أصبحت بعد التعديل في 26 يونيو بدلاً من 11 يونيو حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تقسيم المواد في الجدول الزمني بحيث تكون متوازنة مع مراعاة إجازة عيد الأضحى المبارك. وفقًا لذلك ، ستكون الأيام الفعلية لامتحانات الثانوية العامة 11 يومًا فقط ، لكن فترة الامتحان الإجمالية ستكون حوالي شهر كامل.

جدول امتحانات الثانوية العامة

وجاء جدول امتحانات الثانوية العامة الجديد علي الوضع التالي :-

  1. البداية يوم الأحد 26 يونيو مع مادة اللغة العربية
  2. الثلاثاء 28 يونيو مع مادة  اللغة الإنجليزية الثانية – فرنساوي / ألماني / إيطالي –
  3. الأحد 3 يوليو مادة الكيمياء للشعبة العلمية، ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية
  4. الثلاثاء 5 يونيو مع مادة الديناميكا لشعبة العلمي رياضة
  5. الخميس 7 يوليو مادة اللغة الإنجليزية الأولى
  6. أما من 9 يوليو إلى 12 يوليو فستكون إجازة عيد الأضحى المبارك
  7. يعود الطلاب يوم الخميس 14 يوليو لمادة الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية
  8. الأحد 17 يوليو مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية، مادة التفاضل والتكامل للشعبة العلمي رياضة، وللشعبة الأدبية مادة علم النفس والاجتماع.
  9. الثلاثاء 19 يوليو الجبر والهندسة الفراغية
  10. أخر يوم في الاختبارات الخميس 21 يوليو مع مادة الأحياء للشعبة العملية، الاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close