التخطي إلى المحتوى

فيما يلي قائمة بالأحداث الثقافة والفنية المتوقعة في الدول العربية حتى الجمعة 10 يونيو حزيران 2022:

الأحد 5 يونيو: القاهرة – ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي. تنطلق في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية الدورة السابعة من ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي تحت شعار (رواد مجددون في مائة عام 1922-2022) بمشاركة 63 فنانا مصريا و27 فنانا أجنبيا.

الثلاثاء 7 يونيو: القاهرة – جوائز الدولة في الفنون والآداب. يعقد المجلس الأعلى للثقافة في مصر اجتماعه السابع والستين للتصويت على منح جوائز الدولة السنوية في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية وكذلك جائزة النيل بحضور 36 عضوا.

الأربعاء 8 يونيو: القاهرة – ثنائية الشعر والموسيقى بدار الأوبرا. تنظم الإدارة العامة للنشاط الثقافي والفكري بدار الأوبرا المصرية أمسية في السابعة مساء بعنوان (ثنائية الشعر والموسيقى) على المسرح الصغير يلقي خلالها الشاعر عصام خليفة مجموعة من قصائده المغناة والمصورة بمشاركة الموسيقار عمرو سليم.

الخميس 9 يونيو: الظهران (السعودية) – جوائز مهرجان أفلام السعودية. يقام على مسرح الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) حفل ختام وتوزيع جوائز الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية والتي يتنافس عليها 28 فيلما قصيرا وثمانية أفلام طويلة.

الجمعة 10 يونيو: تطوان (المغرب) – مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط. تبدأ الدورة السابعة والعشرون من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في المغرب بمشاركة 12 فيلما روائيا طويلا وثمانية أفلام وثائقية. ويستمر المهرجان حتى السابع عشر من يونيو حزيران.

بيروت – أيام بيروت السينمائية. بعد غياب ثلاث سنوات تعود أيام بيروت السينمائية في دورتها الحادية عشرة بمشاركة أفلام من لبنان وسوريا والأردن ومصر وفلسطين. ويستمر المهرجان حتى التاسع عشر من يونيو حزيران.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close