انخفاض الصادرات الألمانية أكثر من المتوقع في مايو

انخفاض الصادرات الألمانية أكثر من المتوقع في مايو

أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الاتحادي اليوم الاثنين الموافق 8 يوليو، أن الصادرات الألمانية انخفضت أكثر من المتوقع في مايو بسبب ضعف الطلب من الصين والولايات المتحدة ودول أوروبية.

ووفق لاستطلاع أجرته رويترز، توقع المحللون انخفاض الصادرات بنسبة 3.6% في مايو مقارنة بالشهر السابق، مقارنة بانخفاض بنسبة 1.9% . 

وأظهر ميزان التجارة الخارجية فائضاً قدره 24.9 مليار يورو (26.94 مليار دولار) في مايو، بعد 22.2 مليار يورو في أبريل و16.8 مليار يورو في مايو من العام السابق.

كما انخفضت الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 2.5% في مايو على أساس شهري، كما انخفضت الصادرات إلى الدول خارج الاتحاد الأوروبي بنسبة 4.9%، بحسب ما ذكره مكتب الإحصاء.

فيما بلغ الدولار 0.9243 يورو.

اتحاد شركات التأمين الألمانية يخفض توقعات نمو دخل الأقساط 2024

وعلى صعيد أخر قالت جمعية التأمين الألمانية اليوم إن شركات التأمين الألمانية تتوقع أن تشهد زيادة أقل في دخل أقساط التأمين هذا العام في الوقت الذي تواجه فيه أعمال التأمين على الحياة صعوبات بسبب تأخر تحول أسعار الفائدة… بحسب ما نقلته “رويترز”.

وتتوقع الجمعية الآن أن يرتفع دخل أقساط التأمين في عام 2024 بنسبة 2.8% على أساس سنوي، وهو ما يقل عن توقعاتها السابقة في يناير بارتفاع بنسبة 3.8%.

ومع ذلك، تتوقع GDV أن يرتفع دخل أقساط التأمين في جميع أنحاء قطاع التأمين الألماني بنسبة تتراوح بين 3.1% و5.5% في عام 2025، حسبما ذكرت الجمعية في تقرير توقعاتها النصف السنوي.