معهد بحوث الصحة الحيوانية يشارك في قوافل طبية مجانية بالمرج

معهد بحوث الصحة الحيوانية يشارك في قوافل طبية مجانية بالمرج

نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية  قافلة  بيطرية  في عزبة سماحة بمزرعة صوابي والتابعة لمؤسسة الزكاة بالمرج محافظة القاهرة بالاشتراك مع  إدارة الرعاية التناسلية وإدارة الرعاية والعلاج بمديرية الطب البيطري بالقاهرة وإدارة المرج البيطرية.
 

وقدمت القافلة  خدمات كشف والعلاج للماشية لدى صغار المربين وكذلك  تقديم الرسائل التوعوية وإرشاد المربيين بممارسات الصحية الجيدة اللازمة لوقاية حيوانات المزرعة من الأمراض  الوبائية وكذلك  الحفاظ على صحة  المربين من الأمراض المشتركة  التي قد تنتقل  أثناء التعامل مع الحيوانات وتقديم الإرشاد المربين بحضور باحثي المعهد و أطباء الطب البيطري بمديرية القاهرة وكبار المربين بالقرية، وقد تقديم كل الخدمات البيطرية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
 

أشارت الدكتورة  سماح عيد مديرة المعهد ، إلى أن القافلة قامت بالكشف  لـ147رأس ماشـية من جاموس وابقار وتوفير العلاج المناسب لها  وذلك بالمجان .
 

يأتى ذلك فى اطار توجيهات علاء فاروق  وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي وتحت رعاية الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية  واستمرارا للجهود المبذولة  من المعهد  وضمن المبادرة الرئاسية تنمية الريف المصري.