بسبب المرض.. أشهر بلطجي في السينما المصرية يتصدر التريند

بسبب المرض.. أشهر بلطجي في السينما المصرية يتصدر التريند

تصدر اسم الفنان صالح العويل، المعروف بأنه أشهر بلطجي في السينما المصرية، محركات البحث جوجل خلال الفترة الماضية وذلك بعد اصابته بوعكة صحية، نقل على إثرها إلى المستشفى.

سبب تصدر صالح العويل التريند 

 

واصيب صالح العويل بوعكة صحية منذ ساعات، حيث أصيب بجلطة دماغية، ونقل على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، صباح اليوم الأربعاء، وتأتي هذه الأزمة بعد فترة وجيزة من مناشدته لنقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي لمساعدته في حل أزمته الصحية.

الحالة الصحية لـ صالح العويل 

 

كشف الفنان منير مكرم عن تطورات الحالة الصحية للفنان صالح العويل؛ موضحا ان حالة العويل الصحية مستقرة حاليا بعد أن تم دخوله بمستشفى معهد ناصر، والنقابة تتابع حالته الصحية بشكل تطوعى خاصة أنه غير مقيد كعضو بالنقابة.  

معلومات عن صالح العويل 

 

شارك صالح العويل في العديد من الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية منذ انطلاقته الفنية في السبعينات، يبلغ من العمر 78 عاما، واشتهر بتقديم أدوار ثانوية منها مسجون أو رجل عصابة، أو شرطي وعسكري في السجن، ومن أبرز مشاركاته كانت أفلام حنفي الأبهة، شمس الزناتي، ومسلسل يوميات ونيس ترويض الشرسة، نصف ربيع الآخر.

تركزت أدوار صالح العويل في تجسيد شخصية البلطجي ورجل العصابة والشرير والفلاح والصعيدي، ولد العويل في يوم 19 مارس 1946 بمحافظة الشرقية، ويقيم حاليا في منطقة باسوس بمحافظة القليوبية، بدأ العمل في السينما منذ حقبة الستينات من خلال فيلم «اللص والكلاب». 

كانت البداية الفنية في ستينيات القرن العشرين، حيث دخل مجال العمل بالفن عن طريق الفنان مطاوع عويس، الذي كان يجلس معه على مقهى “بشارع عماد الدين” والذي رشحه للاشتراك في فيلم اللص والكلاب بدور صغير وسط المجاميع في نهاية الفيلم.

اخر اعمال صالح العويل

 

وكان آخر أعمال صالح العويل الفنية هي مشاركته في مسلسل جبل الحلال، الذي قدمه الراحل محمود عبد العزيز في عام 2014، وجسد فيه العويل شخصية تاجر صعيدي، من بعدها اختفى تمامًا عن الساحة الفنية.

قصة مسلسل جبل الحلال 

 

تدور أحداث المسلسل عن رجل من قرية الكوامل في محافظة سوهاج يدعى منصور أبو هيبة، وهو أحد أهم رجال الأعمال في مصر ولدية عائلة كبيرة، كما أن له علاقات مع المافيا الأوروبية، يتاجر في المخدرات، والسلاح، والآثار، متزوج من ابنة عمه غنيمة يحبها بشدة، وله منها ثلاث بنات.