في ذكرى ميلاده.. مصطفى متولي رحلة عطاء فني بدأت منذ الصغر (شاهد)

في ذكرى ميلاده.. مصطفى متولي رحلة عطاء فني بدأت منذ الصغر (شاهد)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده وهبة حسين عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. مصطفي متولي رحلة عطاء فني بدأت منذ الصغر».

ذكرى ميلاد الفنان الراحل مصطفي متولي

وأفاد التقرير: «تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل مصطفي متولي الذي ولد في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ عام 1949، منذ صغره كان يمتلك شغفا بالتمثيل، وظهرت موهبته المبكرة عندما كان يشارك في عروض المسرح المدرسي خلال الثانوية».

وأضاف: «وبعد ان قرر احتراف الفن، التحق بمعهد الفنون المسرحية حيث بدأ مشواره الفني، وبعد التخرج بدأ مصطفي متولي رحلته الاحترافية من خلال مسرح الحكيم حيث شارك في مسرحيات مثل «يا سلام سلم»، و«الحيطة بتتكلم»، وبمرور الوقت أصبح له حضورا بارزا في العديد من الأفلام السينمائية والمسرحيات مقدما أداء مميزا في كل أدواره سواء كانت أدوار أولى أو ثانية».

جزيرة الشيطان

وتابع: «من أشهر أعماله السينمائية: «جزيرة الشيطان» و«الإرهابي» و«شمس الزناتي» و«اللعب مع الكبار»، كما كان له حضور قوي في التليفزيون وشارك في مسلسلات مثل «بكيزة وزغلول» و«رأفت الهجان» و«ولن أعيش في جلباب أبي»».

جدير بالذكر أن الفنانة إسعاد يونس تستكمل حاليا تصوير مشاهدها النهائية ضمن أحداث مسلسل تيتا زوزو، والمقرر عرضه علي قنوات الشركة المتحدة خلال الفترة المقبلة بعيدا عن الموسم الرمضاني.

وتقدم إسعاد يونس شخصية وكيل وزارة ولديها ابنان متزوجان ولديها أحفاد، حيث تمر عائلتها بعدة مشاكل وأزمات تضطرها إلى حل تلك القضايا لإنقاذ عائلتها .

مسلسل تيتا زوزو بطولة إسعاد بونس، يشاركها في البطولة مصطفى غريب، إسلام إبراهيم، ندى موسى، محمد كيلاني، إيناس كامل، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف، ومن إخراج شيرين عادل وكتابة محمد عبدالعزيز.

وشاركت إسعاد يونس فى رمضان الماضى في مسلسل “كامل العدد” بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، تميم عبده، مصطفى درويش، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، ولأول مرة الراقصة بدرة، وعدد من الأطفال وهو من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي. 

كما ظهرت إسعاد يونس مؤخرًا ضيف شرف في الحلقة الأخيرة من مسلسل “دواعي السفر” بطولة أمير عيد وكامل الباشا في دور والدة “علي” الذي يقوم بدوره الفنان أمير عيد، بعد سنوات من القطيعة بسبب خلافات بينهما، لتنتهي الجلسة بصلحهما وهو ما كانت تسعى له منذ سنوات طويلة.

وعُرض مؤخرًا للنجمة إسعاد يونس فيلم “عصابة عظيمة” فى السينمات، ويشاركها بطولته، كريم عفيفي، محمد محمود، فرح الزاهد، وعنبه، مع عدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وعارفة عبدالرسول، والفيلم من تأليف هاجر الإبياري وإخراج وائل إحسان وإنتاج إسعاد يونس.