الحريق كان بحجرة الديكورات جراء عدة شماريخ أحد الأفراح بالشارع

الحريق كان بحجرة الديكورات جراء عدة شماريخ أحد الأفراح بالشارع

أصدر نيافة الحبر الجليل الأنبا مارتيروس أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد وآباء كنيسة مارمينا مدينة الأحلام الزاوية الحمراء القاهرة بيان بخصوص الحريق الذي شب بأحد حجرات الكنيسة.

وجاء بالبيان: الأبناء الكرام الزاوية الحمراء. كنيسة مارمينا مدينة الأحلام، نطمئن الجميع حيث شب حريق في حجرة ديكورات من جراء عدة شماريخ أحد الأفراح التي كانت بشارع أحمد عمران خلف الكنيسة حيث أن هذه الألعاب النارية اخترقت الزجاج إلى داخل الحجرة وشب بها الحريق ولكن نشكر الله أنه تم إخماد هذا الحريق من شباب الكنيسة وإخواتنا المسلمين من الجيران، ومساعده قوات الحماية المدنية والإطفاء.

وتابع، ونقدم الشكر لجميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بحي الزاوية الحمراء وندعو الله أن يحمي الوطن ويصون مقدراته بسواعد أبناء مصر وبصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني وشريكة في الخدمة الرسولية نيافة الحبر الجليل الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس شرق السكه الحديد. 

كان شب حريق بالطابق السادس فى كنيسة مارمينا بمنطقة الأميرية، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، للسيطرة على النيران وتم إخمادها، قبل امتدادها لباقى الطوابق داخل الكنيسة والعقارات المجاورة.

تلقت غرفة النجدة بلاغا يفيد نشوب حريق داخل كنيسة فى منطقة الأميرية، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة.

وتبين أن الحريق اشتعل بالطابق السادس دون إصابات، وتمكن رجال الإطفاء من محاصرة الحريق وإخماده،، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.