الإقلاع عن التدخين من أكثر الطرق سهولة لتجنب الأزمة القلبية

الإقلاع عن التدخين من أكثر الطرق سهولة لتجنب الأزمة القلبية

كشفت أخصائية الغدد الصماء زهرة بافلوفا، أن الإقلاع عن التدخين من أفضل الطرق للحصول على قلب أكثر صحة.
 

واقترحت الدكتورة بافلوفا أن يفكر الروس في مدى تأثير الإقلاع عن السجائر على القلب، وفضلا عن حقيقة أن الإقلاع عن السجائر يعد من أكثر الطرق التي يمكن الوصول إليها لتجنب الأزمة القلبية، مؤكدة أنه بفضل هذا يمكن تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية، والتي يمكن أن تنهي حياة الإنسان، إلى النصف تقريبًا.

 

بالنسبة لأولئك الذين يقللون فقط من عدد السجائر التي يدخنونها يوميًا، فإن الوضع لا يتغير نحو الأفضل، وإذا استمر الشخص في التدخين، فإن احتمالية الإصابة بحوادث القلب والأوعية الدموية تزيد بنسبة ثمانية بالمائة سنويًا.

مكونات دخان التبغ تدمر الطبقة الداخلية من الأوعية الدموية، وبالتالي فإن التدخين يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وتراكم اللويحات في الأوعية الدموية، مما يقلل من وصول الأكسجين إلى عضلة القلب والدماغ (وهذا يزيد من احتمالية احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية). 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن المدخنين السلبيين يعرضون قلوبهم للخطر، وهناك أدلة على أن الأشخاص الذين يعيشون مع مدخن لديهم خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 30٪.

 

كما لفتت بافلوفا الانتباه إلى حقيقة أن التدخين يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض خطيرة أخرى: وتشمل، على سبيل المثال، السرطان والعقم والخرف.