عطل يضرب تطبيق إنستا باي لـعدة ساعات

عطل يضرب تطبيق إنستا باي لـعدة ساعات

تداول مستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي، شكاوى بشأن عطل أصاب خدمة التحويلات المالية إنستا باي، بينما كشف المئات من مستخدمي تطبيق إنستا باي عن عطل في التطبيق مستمر منذ عدة ساعات، يمنعهم من تحويل واستقبال الأموال.

عطل تطبيق إنستا باي 

وأوضح مستخدمو تطبيق التحويلات المالية التابع للبنك المركزي المصري، عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن تطبيق إنستا باي لا يعمل، وحين تسجيل المعاملات المالية يخرج مباشرة.

 

وأشار مستخدمو تطبيق التحويلات المالية إنستا باي إلى أن التطبيق يطلب من العملاء تسجيل الخروج كل عدة ثوانٍ ويمنعهم من التعامل على أي أموال.

 

الحد الأقصى للمعاملات المالية إنستا باي 

والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية أصبح 120.000 جنيه، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية وصل إلى 400.000 جنيه مصري.

ويجري البنك المركزي، العمل في الوقت الحالي على إضافة عدد من الخدمات الجديدة المميزة لشبكة المدفوعات اللحظية.

خطوات تحويل الأموال عبر تطبيق إنستا باي

– فتح التطبيق ثم الضغط على إرسال نقود

– الضغط على رقم الهاتف.

– الضغط على علامة حساب بنكي.

– إدخال البيانات المطلوبة.

– مراجعة بيانات التحويل.

– يتم إدخال الرقم السري IPN PIN ويشمل 6 أرقام، ثم الضغط على إدخال.

– يتم التحويل بنجاح.

ومع إضافة مزايا جديدة في  تحويل الأموال عبر تطبيق إنستا باي، بدأت تساؤلات المواطنين، حول حقيقة فرض رسوم على خدمات إنستا باي، خلال الفترة المقبلة، بعدما تراجع عن فرض الرسوم في نهاية 2023.

وقال خبراء مصرفيين في وقت سابق، إن الدولة تسعى جاهدة لزيادة الشمول المالي في قطاعات مصر، موضحا أن المواطنين اتجهوا خلال الفترة الماضية لاستخدام أدوات التكنولوجيا المالية سواء في البنوك وشركات الاتصالات، مع وصول عدد كروت الائتمان والخصم لـ 60 مليون كارت.

استرداد الأموال المحولة بالخطأ عن طريق «انستاباي»

 

أوضح «TechCrunch»، طريقة استرداد الأموال في الخطوات التالية:

1- الاتصال بخدمة العملاء للمحفظة الإلكترونية أو تطبيق إنستاباي، حيث يمكن تقديم طلب استرداد الأموال أو بدء تحقيق في المشكلة، وبالتالي ارسل جميع المعلومات المطلوبة مثل رقم المعاملة، وتفاصيل الحساب، وأي معلومات ذات صلة.

2- التحقق المزدوج، فيجب عليك قبل تأكيد أي معاملة، التأكد من مراجعة جميع تفاصيل المستلم بعناية، بما في ذلك الرقم أو البريد الإلكتروني أو الرقم الهاتف.

3- الاحتفاظ بسجلات المعاملات التي تقوم بها، ومراجعة السجلات بشكل دوري لضمان عدم وجود أخطاء.