في ذكراه.. ما هو آخر طلب لـ خليل مرسي قبل وفاته؟

في ذكراه.. ما هو آخر طلب لـ خليل مرسي قبل وفاته؟

يحل اليوم 21 سبتمبر ذكري ميلاد الفنان الراحل خليل مرسي، الذي عمل أكثر من 164 عملا، فى السينما والتليفزيون والمسرح، وحصل على بكالوريوس فنون مسرحية بالإضافة إلى الدراسات العليا، وحصل على الدكتوراه، ورأس قسم المسرح بجامعة 6 اكتوبر، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية اخر طلب لـ خليل مرسي.. 

اخر طلب لـ خليل مرسي 

 

طلب الفنان الراحل خليل مرسي، قبل وفاته مراقبة أجهزة الدولة بشدة للأعمال الفنية خاصة سينما المقاولات وأفلام الفن الهابط والخادش للحياء. 

بكاء خليل مرسي أمام الكعبة 

 

يذكر ان خليل مرسي قد بكي بشدة عندما ذهب لأداء مناسك العمرة، وحُجب بصره لبعض الوقت عند الوقوف أمام الكعبة المشرفة، لكنه تمكن بعد ذلك من رؤيتها. 

 

أبرز أعمال خليل مرسي 

 

وشارك خليل مرسي في العديد من الاعمال الدينية، منها “سقوط الخلافة، صدق وعده، الإمام الشافعي، الإمام المراغي، الطارق، هارون الرشيد، الإمام الطبري، وإسلام حنا، خيبر، العراف، بالأمر المباشر، حافة الغضب، النار والطين، أبواب الخوف، احلم ولا يهمك، مشرفة، رجل لهذا الزمان، سعد زغلول، ونيس وأيامه الجزء السابع، كليوباترا، الجماعة، أوقات فراغ، حبك نار، بلية ودماغه العالية، أمن دولة، ومن أهم مسرحياته سكة السلامة ودستور يا أسيادنا ولعبة الست وكارمن وراقصة قطاع عام.

نبذة عن خليل مرسي 

 

ولد خليل مرسي في 21 سبتمبر عام 1946،تخرج في كلية الزراعة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ثم استكمل دراسته العليا ليحصل على درجة الدكتوراه في الفنون المسرحية، ورأس قسم المسرح بجامعة 6 اكتوبر، واجه خليل الكثير من المتاعب مع زوجته لأنها كانت تؤيد جماعة الإخوان ورحل عن عالمنا عام 2014، عن عمر يناهز الـ 68 عام