ChatGPT يضاعف عدد مستخدميه النشطين أسبوعيًا إلى 200 مليون

ChatGPT يضاعف عدد مستخدميه النشطين أسبوعيًا إلى 200 مليون

وفقًا لـ OpenAI، يبلغ عدد مستخدمي ChatGPT النشطين أسبوعيًا الآن 200 مليون. ويمثل هذا مضاعفة الجمهور الأسبوعي البالغ 100 مليون الذي أعلنت عنه الشركة في نوفمبر الماضي.

 وقال ممثل من الشركة لـ Engadget إن استخدام واجهة برمجة التطبيقات تضاعف أيضًا منذ إصدار GPT-4o mini في يوليو.

لا تعد أرقام المستخدمين النمو الكبير الوحيد الذي شهدته OpenAI على مدار العام الماضي. وبحسب ما ورد أخبر الرئيس التنفيذي سام ألتمان الموظفين هذا الصيف أن الإيرادات السنوية للشركة – والتي تأخذ رقم الإيرادات الشهري وتمتد على مدار عام كامل – وصلت إلى 3.4 مليار دولار، ارتفاعًا من 1.6 مليار دولار في نهاية عام 2023.

بصرف النظر عن إعلان عدد المستخدمين اليوم، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن Apple وNvidia وMicrosoft تجري محادثات للاستثمار في جولة جديدة لجمع التبرعات لشركة OpenAI. 

كانت التفاصيل الوحيدة التي تضمنها التقرير حول حجم جولة التمويل هذه هي أنها ستدفع تقييم OpenAI إلى ما يزيد عن 100 مليار دولار.

استثمرت Microsoft 13 مليار دولار في أعمال الذكاء الاصطناعي منذ عام 2019، بينما كشفت Apple أن ChatGPT ستشكل جزءًا كبيرًا من جهودها القادمة في مجال Apple Intelligence.

 تخلت كل من Microsoft وApple عن مقاعدهما في مجلس إدارة OpenAI هذا الصيف بعد أن أثارت المفوضية الأوروبية مخاوف تتعلق بمكافحة الاحتكار بشأن العلاقات الوثيقة بين الشركتين.