بروتوكول.. تعاون يجمع شركة أمريكية وإيطالية لإنتاج نعال قابلة لإعادة التدوير في الأحذية الرياضية

بروتوكول.. تعاون يجمع شركة أمريكية وإيطالية لإنتاج نعال قابلة لإعادة التدوير في الأحذية الرياضية

قالت شركة أورثوليت الأمريكية لتصنيع بطانات الأحذية ومجموعة نوفامونت الإيطالية للبلاستيك الحيوي اليوم الاثنين إنهما تعاونتا معا في إنتاج مادة خالية من البلاستيك وقابلة لإعادة التدوير بالكامل لاستخدامها في تصنيع إحدى الطبقات في نعال الأحذية الرياضية.

وقالت كاتيا باستولي الرئيس التنفيذي لنوفامونت لرويترز “استحدثت أورثوليت تقنية جديدة لتقليل تأثير المنتجات على البيئة، وصنعت نوفامونت مادة جديدة… قابلة لإعادة التدوير بالكامل”.

وتعد هذه المرة الأولى لنوفامونت، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال البلاستيك الحيوي، التي تقوم فيها بتزويد مجموعة تعمل في صناعة الموضة بالبلاستيك الحيوي وبمنتجاتها المشتقة من الطبيعة.

وتمتلك شركة إيني الإيطالية العملاقة للطاقة حصة نسبتها 35 بالمئة في نوفامونت وقالت أورثوليت، التي تضم من بين عملائها شركات نيكي وأديداس وأسيكس وذا نورث فيس، إنه يمكن إعادة تدوير المادة الجديدة من خلال عملية كيميائية متطورة تستهلك كمية منخفضة من الطاقة بهدف الحفاظ على المادة قيد الاستخدام أو تحويلها إلى سماد.

وأضافت المجموعة أن إعادة التدوير ستتطلب التعاون مع شركات الأحذية أو شركات إدارة النفايات للاستفادة من النعال عندما يتخلى الناس عن أحذيتهم القديمة.