بعائد 22% البنك التجاري الدولي CIB يطرح شهادة لمدة 3 سنوات

بعائد 22% البنك التجاري الدولي CIB يطرح شهادة لمدة 3 سنوات

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر CIB، عن طرح شهادات ادخارية جديدة تستحق بعد 3 سنوات بعائد 22%، وسيتم صرف العائد الشهرياً. وأوضح البنك في بيان صادر مساء اليوم الاثنين، أن الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 3 ملايين جنيه.

وتأتي هذه الخطوة من البنك التجاري الدولي – مصر CIB، بمثابة فرصة جديدة للمستثمرين والعملاء للاستثمار في شهادات ادخارية تتمتع بعائد مجزٍ ومضمون ، ويعكس هذا الإعلان حرص البنك على توفير الحلول المالية المبتكرة والمتنوعة التي تلبي احتياجات العملاء وتساعدهم على تحقيق أهدافهم المالية بكفاءة وسهولة.

شهادة ادخار البنك التجاري الدولي CIB

وافقت الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي – مصر CIB في وقت سابق على تعيين هشام عز العرب كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك. ويأتي ذلك بعد عودته في نوفمبر الماضي كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي، وذلك بناءً على طلب مجلس الإدارة وموافقة البنك المركزي المصري.

وفي سياقٍ آخر، كشف البنك التجاري الدولي – مصر CIB في وقت سابق عن إطلاق منتجات جديدة بالعملات الخليجية المختلفة، والتي تشمل حسابات جارية “Classic” وشهادات ادخار جديدة بعائد شهري ثابت 5.25%.

وأوضح البنك أن الحد الأدنى لفتح الحساب “Classic” هو ألف ريال سعودي أو قطري أو درهم إماراتي، ويمكن لعملاء CIB فتح الحساب وشراء الشهادة عن طريق خدمة الانترنت البنكية أو الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول ، ويمكن شراء الشهادة بدايةً من 5 آلاف ريال سعودي أو درهم إماراتي أو ريال قطري.

وكذلك، كشف البنك في 16 فبراير الماضي عن الأثر البيئي لعملياته لعام 2022 من خلال مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون – CDP، وهي منظمة عالمية غير هادفة للربح والمعيار الذهبي لإعداد التقارير البيئية عن تأثير العمليات الداخلية والمحفظة الائتمانية والاستثمارية على البيئة ، ويعكس هذا الإعلان حرص البنك على الاهتمام بالقضايا البيئية والتزامه بالمسؤولية الاجتماعية.