التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، ينتظر الطلاب في مصر نتائج الثانوية العامة 2022 ، بعد أن أكملوا امتحاناتهم في 21 يوليو بين الحين والآخر ، تنشر مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا غير رسمية تحدد نسبة النجاح وأمورًا أخرى تتعلق بالصف الثالث الثانوي ، وهو ما ينفيه دائمًا مسؤولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

وسط حالة الترقب ، يطرح الكثيرون السؤال التالي: “متى تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022؟” ، والذي أجاب عنه سابقًا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر ، الدكتور طارق شوقي ، الذي حدد تاريخ الفترة ما بين 1-7 أغسطس.

بعد اجتياز الخطوة سالفة الذكر ، يتعين على الطالب كتابة رقم مقعده ، بحيث يظهر اسمه بالكامل ، ويتم تفصيل الدرجات التي سجلها في كل مادة بالتفصيل ، والتي تنتهي بإجمالي عدد الدرجات ، وحالته سواء أكان هو ناجحًا أو راسبًا ، أو سيقوم بأداء امتحانات الدور الثاني.

امتحانات الثانوية العامة 2022

في ضوء الاستعدادات لإعلان النتيجة ، كشفت وسائل إعلام محلية أن الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم في مصر أعدت قائمة بالطلاب الذين لن يتمكنوا من الاستفسار عن نتائجهم ، بسبب تورطهم في الغش. .

أما بالنسبة للطلاب الذين لم يدفعوا رسوم العام الدراسي للصف الثالث الثانوي ، نفت مصادر “التعليم” ، بحسب ما أوردته الصحف المحلية ، حجب النتائج عن هؤلاء الطلاب ، مشيرة إلى قدرتهم على الحصول على المال. المستحقات مع عدم الإخلال بالحق في الاستفسار عن النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2022

أوضح وزير التربية والتعليم المصري ، الدكتور طارق شوقي ، خلال تصريحات متلفزة ، أن 708 آلاف طالب وطالبة تقدموا لامتحانات الثانوية العامة ، مع تدقيق 10 ملايين ورقة “ثرثرة”، وتابع: “إننا نساعد الطلاب من خلال درجات الرأفة.. ونحتاج إلى وقت؛ لأن عمليات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة”.

وشدد على أن ما ينشر في بعض المواقع عن نتيجة الثانوية العامة ليس له مرجعية ويثير قلق الطلاب وأولياء الأمور ، وهدفه فقط البحث عن الترند ، مضيفاً: “لا داعي للقلق والتشوش. لا اعرف شيئا عن نتيجة الثانوية او نسب النجاح حتى الان “.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close