التخطي إلى المحتوى

ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى 2022، فمن المقرر اختتامها يوم الثلاثاء 30 أغسطس الجاري، ويبحث الطلاب عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى 2022 للحصول على النتيجة بمجرد اعتمادها.

ويتم الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى 2022 من خلال الرابط التالي الذي خصصته وزارة التربية والتعليم وذلك بمجرد اعتمادها:

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن المشكلات الخاصة بالتصحيح في امتحانات الثانوية العامة 2022 قد انتهت.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه قد جعل التصحيح الخاص بامتحانات الثانوية العامة 2022 في كل كنترول على حدى حتى يتم تجنب الأخطاء في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022.

ولفت إلى أن منظومة التقييم الخاصة بالثانوية العامة يتم تقييمها الآن من خلال لجنة قام بإعدادها الوزير، مشيرًا إلى أنه لم يتم إلغاء أسئلة اختيار من متعدد، ولكن سيتم إدخال الأسئلة المقالية في منظومة امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى.

امتحانات الدور الثاني ثانوية عامة 2022

وبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى 2022 نحو 152029 طالبا وطالبة، إذ بدأت الامتحانات منذ يوم السبت الموافق 20 أغسطس وستستمر حتى الثلاثاء المقبل 30 من الشهر ذاته، بعقد امتحان الأحياء لشعبة علمي علوم، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية وامتحان الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة رياضة ، وللاستعلام على رابط موقع وزارة التربية والتعليم ، ومن ثم:-

  • يضغط على الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2022.
  • يختار الطالب المحافظة التابع لها.
  • مطلوب من الطالب كتابة رقم الجلوس.
  • يبحث الطالب عن اسمه ويستعلم عن النتيجة.

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2022

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي أعلنت عن انطلاق تسجيل طلاب الناجحين في نتيجة الشهادة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2022 فور ظهور النتيجة، منوهًة إلى بدء انطلاق المرحلة الثالثة للطلاب في أول شهر سبتمبر المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.