رسالة نصية .. نتائج الدبلوم العام عمان 2023 برقم الجلوس عبر البوابة الالكترونية

رسالة نصية .. نتائج الدبلوم العام عمان 2023 برقم الجلوس عبر البوابة الالكترونية

نتائج الدبلوم العام عمان 2023 برقم الجلوس عبر البوابة الالكترونية أو عن طريق رسالة نصية عبر الهاتف المحمول. ونقدم عبر الصبح نيوز استخراج نتائج الدبلوم العام والشهادات المعادلة 2023 بسلطنة عُمان .عدة ساعات بانتظار طلاب سلطنة عمان الحاصلين على شهادات دبلوم التربية العامة والخاصة والفنية والخاصة . لإعلان نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 . وطلبة شهادة الدبلوم العام وما يعادلها في جميع المحافظات تتبع الموعد المتوقع لإعلان النتيجة وحصاد جهودهم للفصل الدراسي الأول . بعد أن أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانها يوم الثلاثاء الماضي ، وفي هذا البيان جاءت لاعتماد نتائج الطلاب بالدبلوم العام. والشهادات المعادلة ونسب النجاح لطلبة دبلومات التربية العامة والخاصة والفنية والخاصة . وأوضحت الوزارة في بيانها كيفية وكيفية تقديم التظلم وإعادة التصحيح إذا كانت درجات بعض الطلاب أقل من هم يستحقون.

نتائج الدبلوم العام عمان 2023 برقم الجلوس

بدأ العد التنازلي لاستخراجنتائج الدبلوم العام عمان 2023 للفصل الدراسي الأول، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم العمانية عن استكمال اعتماد نتائج جميع الطلاب في جميع المحافظات ، وكذلك نتائج ما يعادلها. الشهادات. البوابة التعليمية العمانية. كما أعلنت الوزارة عن الآلية والطريقة المتبعة لتقديم التظلم من خلال إعادة تصحيح أوراق الطلاب المتظلمين من الدرجات التي حصلوا عليها.

خطوات الاستعلام عن نتاىج الدبلوم العام سلطنة عمان 2023 تكون كما يلي:

  1. تسجيل الدخول في موقع البوابة التعليمية للدخول اضغط هنا.
  2. اختيار نافذة التعليم.
  3. الضغط على زر نظام البوابة الالكتروني.
  4. بعدها يقوم الطالب بتسجيل اسم المستخدم وكتابة كلمة المرور(Password).
  5. النقر على زر نتائج الطالب.
  6. يحدد زر الدبلوم العام في سلطنة عمان.
  7. يدخل بعدها اسم المدرسة ورقم المقعد الخاص به.
  8. أخيراً يتم عرض النتيجة المرغوبة.


أعلنت الدكتورة مديحة بنت أحمد الشبانية وزيرة التربية والتعليم في سلطنة عمان نسبة النجاح في السنوات السابقة ، حيث أوضحت أن نسبة نجاح الطلاب المقيدين في الدبلوم العام تجاوزت 82.06٪ ، وأضافت أن هذه النسبة مرتفع جدًا مقارنة بمعدلات النجاح في السنوات الأخرى أيضًا. وقالت إنه اقترب موعد تسليم جميع نتائج الدبلوم العام ، وسيتم تحميلها على موقع الوزارة ، ليتمكن جميع الطلاب والطالبات من اتباع الخطوات التي تم ذكرها  للاستعلام عن نتائجهم