رابط التوجيهي 2023 الأردن exams.moe.gov.jo نتائج الثانوية العامة عبر وزارة التربية الاردنية

رابط التوجيهي 2023 الأردن exams.moe.gov.jo نتائج الثانوية العامة عبر وزارة التربية الاردنية

يعتبر امتحان الثانوية العامة أو ما يعرف بـ”التوجيهي” في الأردن أحد أهم الامتحانات التي يجتازها الطلاب في مرحلة الثانوية العامة، ويمثل هذا الامتحان مفتاحاً لتحقيق الأحلام والطموحات المهنية للطلاب ، ويتطلب اجتياز امتحان التوجيهي التسجيل فيه، ويمكن للطلاب الأردنيين التسجيل في الامتحان عبر الموقع الرسمي للتوجيهي، وتعتبر هذه الخطوة الأولى للاستعداد للامتحان.

التسجيل في التوجيهي الاردن

ويتطلب التسجيل في امتحان التوجيهي في الأردن إدخال بيانات شخصية للطالب، بما في ذلك اسم الطالب ورقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد والعنوان الحالي ورقم الجوال والبريد الإلكتروني، ويجب على الطلاب التأكد من صحة هذه البيانات قبل الإرسال ، ويجب على الطلاب التقيد بالمواعيد المحددة للتسجيل في امتحان التوجيهي، ويتم الإعلان عن هذه المواعيد من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية، ويجب على الطلاب الاطلاع على هذه المواعيد والتسجيل فيها قبل الموعد المحدد.

وبعد التسجيل في امتحان التوجيهي، يتم تحديد موعد ومركز الامتحان، ويتم الإعلان عنها قبل موعد الامتحان بفترة كافية للطلاب، ويجب على الطلاب الالتزام بالمواعيد المحددة للاختبار والحضور في المكان المحدد للامتحان ، ويجب على الطلاب الاستعداد الجيد لامتحان التوجيهي، ويمكن ذلك من خلال الدروس الخصوصية والمراجعة الجيدة للمنهج الدراسي، ويجب على الطلاب الاهتمام بالصحة النفسية والبدنية خلال فترة الامتحان والاستعداد الجيد للامتحان.

التسجيل لامتحان الثانوية العامة في الأردن 2023

وبشكل عام، يعد امتحان التوجيهي في الأردن من الامتحانات الهامة التي يجتازها الطلاب في مرحلة الثانوية العامة، ويتطلب التسجيل فيه الالتزام بالمواعيد المحددة وإدخال بيانات صحيحة، ويجب على الطلاب الاستعداد الجيد للامتحان والاهتمام بالصحة النفسية والبدنية خلال فترة الامتحان.

  • التوجه إلى الموقع الخاص بالتسجيل لطلبة التوجيهي في الاردن.
  • التوجه الى الموقع الخاص بوزارة التعليم في الأردن ومن ثم التوجه إلى صفحة التسجيل الخاصة باختبارات الثانوي العام.
  • سحل الولوج الى الموقع الذي قمت بالدخول اليه في البداية.
  • بعد ان تصل الى الصفحة الخاصة بالتسجيل يجب التسجيل باستعمال الحساب الشخصي الاساسي.
  • اختار ادارة الاختبارات.
  • يمكن للطلاب البدء في تحديد الوقت والتاريخ الخاص بالاختبار من تلك النافذة.

المستندات المطلوبة للتسجيل

  • تقديم صورة مصدقة من البطاقة الوطنية أو جواز السفر الأردني والشهادة الاكاديميه واخر كشف العلامات في اختبار التوجيهي.
  • إدخال كافة بيانات الطالب الشخصية.
  • ادخل الى الادارة لتحديد الميعاد الخاص بالاختبار وعلى الطلبة البدء في إدخال البيانات بما في هذا الرقم الوطني ورقم الاختبار.

إليك نتائج التوجيهي الاردن 2023، أيها الطالب المبدع! قد حان وقتك لمعرفة الجهود العظيمة التي بذلتها في الامتحانات النهائية. مبروك لك ولفصلك النجاح الباهر الذي حققتموه في هذا العام.  تأخذ هذه النتائج شكلا متعددا وخلاصة لسنوات من المثابرة والعمل الجاد، واليوم حان وقت للاحتفال بهذا التفوق. أجمل التهاني لك ولعائلتك الكريمة على هذا النجاح الكبير، الذي يشير إلى عزيمتك وقوة إرادتك.