“جامعة الفيوم” تبحث خطة استقبال الطلاب الوافدين للعام الجامعي 2023-2024

“جامعة الفيوم” تبحث خطة استقبال الطلاب الوافدين للعام الجامعي 2023-2024
جامعة الفيوم

عقد مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الفيوم جلسته رقم 198، اليوم الثلاثاء، وترأسه الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعضوية أعضاء المجلس. وفي هذه الجلسة، أكد الدكتور الخبيري أن المجلس قد أحيط علمًا بقرار مجلس الجامعة رقم 212، الذي يتضمن المصادقة على محضر اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب رقم 197، وكذلك الإحاطة بقرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 25-3-2023، الذي يتعلق بتبني مقرر القضايا المجتمعية.

كما تم إطلاع المجلس على مذكرة الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب، التي تتعلق بالأعداد المقترحة لقبول الطلاب الوافدين في كليات جامعة الفيوم للعام الجامعي 2023-2024. ومن خلال هذه المذكرة، تم إبلاغ المجلس بأنه يحق لكل مجلس جامعة أن يفعل آليات مشاركة طلاب الجامعات المصرية في أي مبادرات مجتمعية، وتم تعميم هذا المقرر على جميع الجامعات.

يأتي ذلك في إطار جهود الجامعة لتعزيز العلاقة بين الطلاب الوافدين والمجتمع المحلي، وتعزيز الحوار والتفاعل بين الجامعة والمجتمع. ويعكس هذا الاهتمام بالقضايا المجتمعية رؤية جامعة الفيوم في تطوير العملية التعليمية وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع.