الآن نتائج القبول الموازي 2022/2023 من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية برقم الامتحاني

الآن نتائج القبول الموازي 2022/2023 من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية برقم الامتحاني

نتائج القبول الموازي ، ينتظر العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بفارغ الصبر الإعلان عن نتائج القبول الموازي في الجامعات المختلفة في العراق، بعد بدء عملية القبول لطلبات القبول الموازي وتقديمها إلكترونيًا من خلال الموقع الذي تم تفعيله على موقع وزارة التعليم العالي في العراق. ويسعى الطلاب بشغف لمعرفة نتائج القبول الموازي للالتحاق بالجامعات والمعاهد في العام الدراسي الجديد.

ويجب الانتباه إلى أن عملية القبول الموازي تختلف من جامعة لأخرى في العراق، وقد تختلف أيضًا المواعيد المحددة لإعلان النتائج ، لذا ينصح الطلاب بمتابعة الموقع الرسمي للجامعات التي قدموا إليها من أجل الحصول على أية معلومات حول نتائج القبول الموازي ومواعيد صدورها، كما يمكنهم التواصل مع الجامعات والمعاهد المختلفة للاستفسار عن أي شيء يتعلق بعملية القبول.

نتيجة القبول الموازي 2023

  • في الأيام الأخيرة، أعلنت وزارة التعليم والبحث العلمي في العراق عن بدء جميع الاستعدادات اللازمة لتفعيل إمكانية العمل في الوقت الحالي ، وتهدف هذه الخطوة إلى توفير بيئة عمل مناسبة وآمنة للطلاب والمعلمين والعاملين في المجال التعليمي، مع الالتزام بالإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.
  • تم البدء في استخراج نتائج الاستمارات الخاصة بالقبول المقدم بالتوازي في العراق، وذلك بالتنسيق مع جميع الأطراف المعنية ، ويأتي هذا في إطار التحضيرات الجارية للعام الدراسي الجديد، حيث يتمكن الطلاب من التسجيل بشكل إلكتروني وتحديد الكليات التي يرغبون الالتحاق بها.
  • بدأ جميع الطلاب الذين اجتازوا اختبارات السادس الاعدادي في الدورة الأولى والثانية في التسجيل وملء بيانات الاستمارات الخاصة بالقبول الموازي في العراق.
  • وقد أعلنت وزارة التعليم العالي عن تفعيل الرابط الخاص بالنتائج في الساعات القادمة، حيث سيتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم ومعرفة إذا كانوا قد حصلوا على القبول الموازي في الجامعات والمعاهد التي يرغبون الالتحاق بها.
  • ويجب الانتباه إلى أن القبول الموازي يعتمد على مجموعة من الضوابط والشروط المحددة من قبل كل جامعة في العراق، إضافة إلى ضرورة تحقيق معدلات محددة للحصول على القبول في تلك الجامعة.
  • وتعمل الوزارة بجدية على توفير الدعم اللازم للطلاب في هذه العملية، وتوفير الإرشادات اللازمة لضمان نجاحهم في الحصول على القبول الموازي في الجامعات والمعاهد المختلفة في العراق.

رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2023

الاستعلام عن نتيجة القبول الموازي في العراق لابد من اتباع الخطوات التالية بالترتيب:

  • في البداية يجب التوجه بشكل مباشر إلى الموقع الخاص بوزارة التعليم في العراق والتي يمكن أن تصل إليها من خلال الضغط هنا.
  • اختار الايقونة الخاصة بالاستعلام عن نتيجة القبول الموازي من الخدمات المتاحة أمامك والالكترونية.
  • قم بتسجيل اسمك الرباعي في الخانه المخصصه لذلك.
  • اكتب الرقم الامتحاني للطالب في الخانه المخصصه.
  • حدد الشعبة في الخانة الخاصة بها.
  • حدد المحافظة التي منها الطالب.
  • انقر على الأيقونة التي من خلالها يتم عرض النتيجة لتكون أمامك مباشره.

أعلنت وزارة التعليم في العراق عن تسلمها ما يصل إلى 10 آلاف طالب من الصفوف الأولى والثانية في الدورتين الأولى والثانية للاختبارات السادس الاعدادي، حيث قام الطلاب بملء الاستمارات الخاصة بالقبول الموازي في العديد من الجامعات والأقسام.

ويتم حاليًا مراجعة الاستمارات الخاصة بالطلاب من قبل الجهات المسؤولة، استعدادًا للإعلان الرسمي عن نتائج القبول الموازي بشكل إلكتروني. وتهدف هذه الخطوة إلى تسهيل عملية القبول للطلاب في العراق، وتوفير بيئة تسجيل آمنة وسهلة عبر الموقع الالكتروني المخصص لذلك.