“نقابة المحامين” تحيل أبوكراع عضو مجلس النقابة العامة وعضوي نقابة القاهرة الجديدة للتحقيق

“نقابة المحامين” تحيل أبوكراع عضو مجلس النقابة العامة وعضوي نقابة القاهرة الجديدة للتحقيق
نقابة المحامين

أعلن المجلس العام للنقابة عن قرارات حاسمة ، نتيجة اجتماعه الطارئ الذي استمر لمدة يومين ، تجاوزت ساعات الاجتماع فيهما عشرين ساعة ، بحضور غالبية الأعضاء ، مضيفًا أن غالبية الأعضاء بدوا منزعجين. بحادثة التعدي على إيصالات التصديق على العقد داخل نقابة المحامين العامة ، حتى استعاد المجلس جميع الإيصالات التي تم الاستيلاء عليها من قبل النقابة الفرعية.

وبدأ الاجتماع امس بناء على طلب عبد المجيد هارون امين صندوق نقابة المحامين. ترأس الاجتماع يحيى التوني نائب المجلس ، وتم تسجيل أكبر الأعضاء الحاضرين في النقابة بحضور غالبية الأعضاء ، واستمر من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الثانية عشرة منتصف الليل.

ونتيجة لهذا الاجتماع الذي قدم فيه كل عضو من أعضاء مجلس النقابة العامة ما لديه وأجرى فيه المجلس تحقيقات مستفيضة في الواقعة ، صدر قرار بدراسة المجلس في جلسة دائمة لحين الانتهاء. تسليم جميع الإيصالات. واليوم ، لم يتم استلام 265 إيصالًا من إجمالي 6000 إيصال ولم يتم استلام الـ 30 المتبقية حتى الآن.

استأنف مجلس النقابة ، اليوم ، جلسته التي استمرت قرابة تسع ساعات ، أصدر بعدها مجموعة من القرارات ، كانت حصيلة اجتماعاته يومي 11 و 12 مايو 2022 ، والتي جاءت على النحو التالي:

أولا: يتابع المجلس العام لنقابة المحامين باهتمام كبير سير التحقيق في المحضر رقم 2829 لسنة 2022 لدائرة إدارة قصر النيل ، معتبرا أن ذلك يعد جريمة وحجز وثائق مالية رسمية لها. حدثت وحدثت بالفعل ، وهي وثائق تخص صندوق الرعاية الاجتماعية والصحية للنقابة العامة.

ثانيًا: إحالة خالد أحمد مختار السيد أبو قرعة ، عضو مجلس النقابة العامة ، محمد منتوي ، ومحمد النميري ، أعضاء مجلس نقابة القاهرة الجديدة ، بشأن واقعة حجز المستندات المالية موضوع التقرير. إلى أن يحاسب التحقيق على هذه الواقعة التي وقعت في مقر النقابة العامة.