“كله بالمجان” توزيع سلع مجانية لهذه الفئات بدون البطاقة في منافذ التموين

“كله بالمجان” توزيع سلع مجانية لهذه الفئات بدون البطاقة في منافذ التموين

أعلن الأمين العام للغرف التجارية الدكتور علاء عز عن توزيع سلع مجانية على كبار السن وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث تم بالفعل توزيع السلع الأساسية مجانا بمنافذ أهلا رمضان في محافظة سوهاج وأسيوط على أن يتم التوسع لجميع محافظات الجمهورية قريبا، وقال في مداخلة تليفزيونية بأن الدولة متمثلة في وزارة التموين تسعى جاهدة لتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطن خاصة في ظل تلك الظروف الاقتصادية الصعبة، ولذلك كان التوجه لمساعدة المواطنين الأولى بالرعاية ومنهم كبار السن ومنحهم السلع بصورة مجانية، ولذلك نتابع معكم عبر سطور المقال توزيع سلع التموين على كبار السن فتابعوا معنا.

توزيع سلع مجانية على كبار السن

وتابع الدكتور علاء عز بأن منتجات مثل الزيت والسمن النباتي وُزعت على كبار السن مجانا في الصعيد، خلال الفترة المقبلة سيتم ارتفاع السلع المجانية المقدمة لكبار السن ومعها زيادة في عدد المحافظات، وتمتلك الغرفة التجارية نحو 250 معرض أهلا رمضان تبيع السلع بأسعار منخفضة بشكل يومي وجاري العمل على إنشاء معارض جديدة حتى بداية شهر رمضان.

وأضاف بأن من يقوم بشراء أي سلعة يتم رد المبلغ له فورا ومنحه المنتجات بصورة مجانية بدون بطاقة، وأحد بأن محافظة أسيوط وسوهاج في الصعيد هو ما يحتوي على أكبر عدد من كبار السن تبعا للبيانات الصادرة من جهاز التعبئة والإحصاء وسيتم التوسع في باقي أنحاء الجمهورية خلال الأسابيع المقبلة.

سلع مجانية لكبار السن بمعارض أهلا رمضان

وأكد علاء عزت بأن هذا تنفيذا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمساعدة المواطنين والأسر المحتاجة وكبار السن، وأضاف بأنه لا يجب على المستفيد إحضار بطاقة الرقم القومي بل يكون الاختيار على أساس الملاحظة.

وتابع بأن الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص تحاول بكافة جهدها في تلبية كافة احتياجات المواطن وتوفير السلع الأساسية للتموين مع اقتراب الشهر الفضيل.

وجاري العمل على فتح المزيد من معارض أهلا رمضان حتي يتم توزيع سلع مجانية على كبار السن وعلى الأسر الفقيرة في جميع المحافظات.