موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر ابريل 2023 بعد الزيادة بالرقم القومي

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر ابريل 2023 بعد الزيادة بالرقم القومي

يمكن للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة التعرف على موعد صرف معاشات شهر أبريل 2023 بزيادتها الأخيرة، حيث يتم مراقبة الصرف من قبل وزارة التضامن الاجتماعي عبر أجهزة الصراف الآلي وفروع بنك ناصر، بالإضافة إلى مكاتب البريد في جميع مناطق الجمهورية ، وسيتم استمرار صرف معاشات شهر مارس للمستحقين الذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام السابقة. وفي هذا التقرير، سنوفر لكم جميع التفاصيل والمعلومات حول موعد الصرف، لذلك تابعوا معنا الفقرات القادمة.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر ابريل

تطالب وزيرة التضامن الاجتماعي بتسهيل جميع الإجراءات اللازمة لصرف معاش شهر مارس الجاري، وتوفير جميع الفرص للأشخاص المستحقين لتمكينهم من دفع أقساطهم الشهرية ، وتهدف الوزيرة إلى تذليل كل العقبات التي قد تواجه المستفيدين في عملية الصرف، وضمان انتظام وسير دفع المعاشات في مارس 2023 ، وقد شهدت عملية صرف المعاشات في شهر مارس من العام الجاري تقدمًا وانتظامًا في عملية القبض، حيث تم القبض على المعاشات في نقاط الصرف المختلفة، بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي والفروع المنتشرة في مختلف مناطق الجمهورية.

ينتظر الأفراد بفارغ الصبر تنفيذ الزيادة الجديدة في مصر، وفقًا لتعليمات رئيس الجمهورية، وتتأهب الوكالة الوطنية لتنفيذ هذه الزيادة في الأول من أبريل المقبل.

وأوضح عوض أن الزيادة الجديدة ستتراوح بين 170 جنيهًا على الأقل و1635 جنيهًا على الأكثر، وسيستفيد منها حوالي 11 مليون شخص تقريبًا ، وتبلغ تكلفة الزيادة السنوية 55 مليار جنيه، وتبلغ تكلفة المدفوعات المبكرة للزيادة حوالي 14 مليار جنيه خلال أشهر أبريل ومايو ويونيو المقبلة.

قيمة الزيادة فى الرواتب والمعاشات

أتخذ الرئيس خلال زيارته لمدينة المنيا قرارات هامة وضرورية لحماية الفئات ذات الدخل المحدود. ومن بين هذه القرارات، سيتم بدءًا من الأول من أبريل 2023 إطلاق حزمة من التدابير لتحسين دخل العاملين في إدارات الدولة، مما سيؤدي إلى زيادة دخل الفرد بما لا يقل عن 1000 جنيه شهريًا ، وكما قرر الرئيس زيادة رواتب الموظفين، وفقًا للآتي:

  • تصل قيمتها إلى ثلاثة آلاف ونصف جنيه شهريًا للدرجة السادس وأعلى.
  • بينما تكون قيمة الزيادة للدرجة الثالثة وما فوق تعادل خمسة آلاف جنيه شهرياً.
  • بالإضافة إلى ذلك تبلغ قيمة الزيادة لحاملي الدكتوراه العاملين بالدولة، تقريبًا حوالي ٧ آلاف جنيه شهريًا.