Gemini AI يدون ملاحظات حول مكالمات الفيديو على Meet

Gemini AI يدون ملاحظات حول مكالمات الفيديو على Meet

يحصل Google Meet على أداة ذكاء اصطناعي جديدة تسمى تدوين الملاحظات لي، والتي ستولد ملخصات للنقاط الرئيسية أثناء مكالمة الفيديو.

 بدلاً من تقديم نسخة منقولة كلمة بكلمة، تستخدم هذه الميزة Gemini AI لتسجيل نقاط المناقشة الرئيسية في مستند Google الذي سيظهر في Google Drive الخاص بمالك الاجتماع. 

يمكن إرسال المستند تلقائيًا إلى الحاضرين أو إضافته إلى حدث التقويم بعد المكالمة. سيتضمن أيضًا روابط لتسجيل الاجتماع والنسخة المنسوخة إذا تم تمكين هذه الميزات.

سيكون عملاء Google Workspace الذين لديهم إضافات Gemini Enterprise وGemini Education Premium وAI Meetings & Messaging أول من يحصل على إمكانية الوصول إلى ميزة تدوين الملاحظات هذه. يقتصر استخدامها حاليًا على اللغة الإنجليزية والاجتماعات على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

أعلنت شركة التكنولوجيا عن خططها لتضمين الذكاء الاصطناعي التوليدي في المزيد من الخدمات العام الماضي، وكانت عدوانية في وضع ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزتها وبرامجها منذ ذلك الحين. يتم دمج مساعد الذكاء الاصطناعي Gemini الخاص بها في Android وفي تطبيقات Workspace الخاصة بها. وكما هي الحال دائمًا، قد تختلف فائدة هذه الميزات اعتمادًا على مدى جودة عمل الذكاء الاصطناعي ومدى دقته. ومن المرجح أن يظل شبح إرشادات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها جوجل والتي تخبر الناس بتناول البيتزا الصمغية يخيم على جهودها المستمرة في هذا المجال.