ماسكات لتفتيح البشرة.. لتصبحي ياسمين عز في أقل من يوم

ماسكات لتفتيح البشرة.. لتصبحي ياسمين عز في أقل من يوم

تعاني الكثير من النساء من مشكلة البشرة الداكنة أو البقع الداكنة، وخاصة في مناطق الوجه والعنق واليدين. ولحل هذه المشكلة، يمكن استخدام بعض الماسكات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي وفعال. في هذا المقال سنتحدث عن بعض الماسكات الطبيعية الفعالة لتفتيح البشرة.

1- ماسك الليمون والعسل:
يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك الذي يعمل على تفتيح البشرة وتنشيط الدورة الدموية، ويحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات. يمكن خلط ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل، ووضع المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ.

2- ماسك الحليب والعسل:
يحتوي الحليب على اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح البشرة وترطيبها، ويحتوي العسل على الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات. يمكن خلط ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل، ووضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.

3- ماسك الفراولة واللبن:
يحتوي اللبن على اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح البشرة، ويحتوي الفراولة على الأحماض الطبيعية الذي يعمل على تفتيح البشرة وتنشيط الدورة الدموية. يمكن خلط 3-4 حبات من الفراولة مع ملعقة صغيرة من اللبن، ووضع المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ.

4- ماسك البطاطس والليمون:
يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك الذي يعمل على تفتيح البشرة، ويحتوي البطاطس على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة البشرة. يمكن خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من البطاطس المسلوقة والمهروسة، ووضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.

5- ماسك العدس الأحمر لتفتيح البشرة:
تعتبر أقنعة العدس الأحمر من العلاجات الشائعة لفرط تصبغ الجلد. وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل يدعم هذه المزاعم، إلا أن العدس الأحمر غني بمضادات الأكسدة التي من المعروف أنها مفيدة للجلد.

لصنع قناع العدس الأحمر يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • ينقع ٥٠ غراما من العدس الأحمر طول الليل في وعاء من الماء.
  • يتم استخدام الخلاط أو محضرة الطعام لصنع معجون.
  • يتم وضع المعجون بالتساوي على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة.يغسل المعجون بماء بارد ثم يتم تجفيف الجلد بمنشفة برفق.

6-ماسك الليمون والعسل لتفتيح البشرة

يعتبر فيتامين ج أحد المكونات الرئيسية لليمون، ومن المعروف أن له تأثيرات مضادة للتصبغ. وبالتالي فإنه قد يساعد في التخلص من أي بقع أو تصبغات على الوجه والرقبة.

ويحتوي العسل على أحماض ألفا هيدروكسي وغيرها من المركبات النشطة التي تساعد على تقليل آثار تصبغ البشرة، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة.

ولعمل قناع الليمون والعسل يتم اتباع الخطوات التالية:

  • تحضير 1 ملعقة صغيرة عسل و1 ليمون ناضج.
  • يتم وضع عصير ليمونة ناضجة في وعاء.
  • يتم اضافة ملعقة صغيرة من العسل ويخلط جيداً.
  • باستخدام فرشاة، يتم وضع القناع على الوجه والرقبة.
  • بعد مدة قصيرة يغسل بالماء العادي.
  • يكرر هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

7-ماسك الكركم لتفتيح البشرة
يمكن صنع مسحوق الكركم عن طريق طحن جذور الكركم. ويعد هذا المسحوق علاجاً منزلياً معروفاً لحل مشاكل الجلد والتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء حول العينين؛ حيث يتم صنع عجينة من الكركم والماء ووضعها على الجلد.

قد لا يعطي الكركم نتائج فورية في تبييض الجلد ولكن قد يتم ملاحظة توهج البشرة دون التأثير على الجلد. ويمكن استخدام الكركم مع غيره من المكونات كجزء من العلاج.

لتحضير ماسك الكركم لتفتيح البشرة يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • يتم خلط 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع العسل والزبادي الطازج لتكوين عجينة.
  • يتم وضع القناع على الوجه ويترك حتى يجف.
  • يشطف الوجه جيدا بالماء الفاتر.
  • يتم تكرار هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.