سبحان الذي أسري بعبده .. أقوي ادعية ليلة الإسراء والمعراج عن الرسول مُستجابة بإذن الله

سبحان الذي أسري بعبده .. أقوي ادعية ليلة الإسراء والمعراج عن الرسول مُستجابة بإذن الله
ادعية ليلة الإسراء والمعراج

لقد تصدر عنوان ادعية ليلة الإسراء والمعراج على كافة المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي وكذلك المحركات البحثية كونها من الليالي المهمة جدا لكل المسلمين، لا سيما أن المسلمين يريدون التقرب من الخالق دائما وأبدا سواء بالقول كان أو بالفعل لذلك قررنا أن نطلعكم باستفاضة على قائمة من الأدعية المستجابة بإذن الله وكذلك نضع لكم موعد ليلة الإسراء والمعراج، سائلين المولى عز وجل أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه.

موعد ليلة الإسراء والمعراج

تساءل الكثير من الأشخاص المهتمين بالحصول على فرصة استجابة الدعاء خلال ليلة الإسراء والمعراج عن موعدها ومنها فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن موعد هذه الليلة المباركة، سوف تبدأ من مغرب يوم الجمعة الموافق 17 من شهر فبراير الجاري لعام 2023، وتستمر حتى فجر السبت الموافق 18 من الشهر ذاته.

ادعية ليلة الإسراء والمعراج

لا سيما أن ليلة الإسراء والمعراج كانت هي الليلة التي غُسلت فيها أحزان الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بعد عام الحزن لذلك وجدنا أن الجميع يريد أن يتعرف على ادعية ليلة الإسراء والمعراج، حتى يحسنوا التحدث مع الخالق على الرغم من كونهم ليسوا في حاجة لذلك كون الله سبحانه وتعالى مطلع على ما في القلوب. 

قائمة أدعية الإسراء والمعراج

نظرا لكون الدعاء ووسيلة مناجاة العبد لربه أن يستجيب له كل ما يطمح إليه ويرغب فيه وأن يغير قدره إلى أحسن الأحوال فإننا وجدنا أنه لا بد أن نقوم بوضع مجموعة من ادعية ليلة الإسراء والمعراج، ومن ضمنها مايلي

ادعية ليلة الإسراء والمعراج

  • اللهم اغفر لميتنا وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ياأرحم الراحمين أجرنا يا أرحم الراحمين أجرنا يا ارحم الراحمين أجرنا.

  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

  • اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تسلم عليهم الملائكة، واكتب لنا فيها الخير والمغفرة، واكتبنا فيها ممن وسعت لهم في رزقهم وباركت لهم في عملهم ومالهم وذريتهم، يا رحمن يا رحيم.

  • اللهم النجاة والرحمة، اللهم النجاة والرحمة، اللهم النجاة والرحمة.

  • اللهم اني استودعتك أدعية فاض بها، قلبي فاستجب لي يا الله.

علما بأننا لسنا في حاجة إلى معرفة أدعية معينة حتى نتحدث مع الخالق جل شأنه وتعالى فنحن نتحدث مع الرحمن الرحيم القادر على معرفة ما في قلوبنا قبل قولها، ونرجو ونأمل أن يكون دعاؤنا سببا في استجابة ما نتمناه.