أدعية مستجابة لقضاء الحاجة: اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة: اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر
أدعية مستجابة لقضاء الحاجة

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة، يتوجه العبد إلى ربه في أوقات الشدّة ليساعده على تلبية حاجاته ويساعده في طريق الخير والهدى والعدل ، ويكون هذا اللجوء من خلال كثرة الدعاء والدعاء له سبحانه وتعالي فالكثير منا يرغب في العديد من الأمنيات والحاجات التي قد يجد صعوبة في الحصول عليها، لكن الله تعالى جعل لنا الدعاء وسيلة من أجل قضاء هذه الحاجات، لذلك أمرنا الله تعالى بالدعاء ووعدنا بالإجابة، وفي هذا المقال نعرض العديد من الأدعية من السنة النبوية المطهرة التي تساعدنا على قضاء الحوائج وهذه الأدعية هي:

ادعية لقضاء الحاجة وتيسير الأمور

اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر ، ورضى ما بعده سخط ، وفرحًا ما بعده حزن ، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي ، اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.

اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية ، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك.

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

دعاء قضاء الحاجة المستعصية

سبحان المنفس عن كل مديون ، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ، وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَاجَةٍ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلًا.

اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد ، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني يا الله.

ادعية لقضاء الحاجة وتيسير الأمور

اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.

اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.

استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم يا جامع الشتات، و يا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، و يا فاتح خزائن الكرامات اقضي حاجتي.

دعاء قضاء الحاجة المستجاب مكتوب

اللهم يا مسبب الاسباب و يا فاتح الابواب و يا سامع الاصوات و يا مجيب الدعوات و  يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي و اغنني بفضلك عمّن سواك.

اللهم اجمع بيني وبين حاجتي كما جمعت بين اسمائك وصفاتك ياذا الجلال والاكرام، لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني يا الله.

اللهم اقضي حاجتي وحاجت كل من استغفرك وفك كربتي وفرج همي ويسر أمري واشرح صدري يا رحمان استغفر الله العظيم اللهم في يوم الجمعة رفعت إليك حاجتي وأنت بحاجتي أعلم يا رب فيسر ولا تعسر وعجل ولا تؤجل وبارك ووفق وطمئن قلبي وأنت به أعلم.

اللهم إننا موقنون بقدرتك علينا واحاطتك بنا وأنك إن شئت عذبتنا وإن شئت غفرت لنا، اللهم إنا نسألك بحق ما رزقتنا من فهم وبصيرة أن تجعل ذلك كفارة لذنوبنا وسبيلا لهدايتنا ونور بصيرتنا وعونا على طاعتك ورادعا من معصيتك بحق ما أنت هو له أهل يا من لا اله الا انت.

ادعية لقضاء الحاجة بسرعه

اسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يا رب العالمين، يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما انت بحالنا عليم.

اللهم إجعلني بك أتجاوز كل شيء ، يا رب لا تجعلني أضر أحدًا من خلقك قصدًا مني أو جهلاً، ولا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك.

يا الله أنت رب المستضعفين إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي اللهم اشفني وفرج همي وقضي حاجتي ويسر أمري وارحم ضعفي وارزقني من حيث لا أحتسب.

استودعتك امري ووكلتك همي فبشرني بما يملأ حياتي من فرح واقضي حاجتي واذهب غيظ وحزن قلبي وبدله راحه وقرب منك وفك كربي وكرب الجميع اللهم يا رحيم ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء.

ادعية لقضاء الحاجة وفك الكرب

اللهم اعطني ولا تحرمني عاجلاً غير آجل برحمتك يا أرحم الراحمين يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم ، الذي إذا سألك به أحد أجبته ، وإذا استغاثك به احد اغثته ، واذا استنصرك به أحد استنصرته ، أن تقضي مطلبي يا رب ، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهمّ يا دليل الحائرين ، ويا رجاء القاصدين ، ويا كاشف الهم ، ويا فارج الغمّ ، اللهمّ أعف عنا ، واغننا بحلالك عن حرامك يا الله ، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد ، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهم اني اسالك العافية من كل سوء في الدنيا والآخرة .. اللهم اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا فانك تعلم ولا اعلم وتقدر ولا اقدر وانت على كل شيء قدير .. برحمتك يا ارحم الراحمين .. وصل على محمد وآل محمد واطلب حاجتك.

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.

دعاء قضاء الحاجة من الكتاب والسنة

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل.
  2. لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين.
  3. رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  4. اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض ، يا ذا الجلال والإكرام ، يا حيّ يا قيوم إني أسألك.
  5. لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

ادعية ميسرة لقضاء الحوائج المتعسرة

اللهم إليك تقصد رغبتي وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبي وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسأل الخير إلا منك ولا أرجو غيرك. يارب غير اقدارنا الى الأفضل .

لا إله إلا الله الحليم الكريم ، لا اله إلا الله العلى العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم .. اللهم إنا نسألك زيادة في الدين ، وشهادة عند الموت وتوبة قبل الموت وسعة في الرزق وصحة في الجسد ، وبركة في العمر ، ونصيبًا من الجنة وأمانًا من العذاب وعفوًا عند الحساب ومغفرة بعد الموت.

أسألك اللهم بأسمائك الحسنى التي بيّنتها في كتابك ، فقلت:{وَللهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا} وقلت:{أُدْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} وأنا أسألك يا إلهي وأطمع في إجابتي يا مولاي كما وعدتني، فأجب دعوتي وفرج كربي ونجني من الهم وأرزقني واذكر حاجتك.

لقضاء الحاجة مهما كانت بصورة سريعة

اللهم إني أسألك يا فارج الهم، يا كاشف الغم، ومجيب دعوة المضطر، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك وأن تمن علي بقضاء حاجتي.

اللهم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم وأدخلهم فسيح جناتك، وصلّ اللهم على سيدنا محمد اللهم اقض الدين عني وأغنني بحلالك عن حرامك واكفني بفضلك عمن سواك.

يا مرسل الرياح ، يا فالق الإصباح ، يا باعث الأرواح ، يا ذا الجود والسماح ، يا من بيده كلّ مفتاح، يا سامع كلّ صوت ، يا سابق كلّ فوت ، يا محيي كلّ نفس بعد الموت ، يا عدّتي في شدّتي، يا حافظي في غربتي ، يا مؤنسي في وحدتي وولي نعمتي أعف عني وفرج كربتي وأخرجني من همي  برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء الدين وتفريج الهم

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالاً طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأكفني بفضلك من الفقر والدين.

اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين.

سبحان الله عدد ما اعطى وعدد ما وهب، وعدد ما يجود به وعدد ما يخرج من الأرض، وعدد ما ينزل من السماء، اللهم وسع رزقي واقضِ ديني و قوِّ ظهري.

اللهم صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار، فأسترزق طالبي رزقك، واستعطف شرار خلقك، وأبتلي بحمد من أعطاني، وأفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله وليّ العطاء والمنع، إنك على كل شيء قدير.

دعاء قضاء الحاجة للشفاء

ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون ، يامن تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشفي كل مريض.

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل ، واشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا من يجيب دعـا المضطـرّ فـي الظلـم يـا كاشـف الضـرّ والبلـوى مـع السـقـم .. هَب لي بجودك فضل العفو عن جرمي .. إن كــان عـفــوك لا يـلـقـاه ذو ســـرف فـمـن يـجـود عـلـى العاصين بالنعم .. اللهم أشفني وأسري العافية في جسدي.

اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم ، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها وأشفني شفاء لا يغادر سقما .

ادعية لقضاء الحاجة للزواج مجرب

أرزقني يا الله زوجا تقيا نقيا صالحا يعينني على الصلاح والفلاح في الدنيا واجمعني به في جنتك.

اللهم ارزقني بمن اتمنى زوجا صالحا عادلا محبا مخلصا كما يحبه عقلي وقلبي واجعلني له كما يحب ويرضى واجعلنا دائما يا رب كما ترضى.

اللهم هب لي زوجا متعطرا بماء وضوئه لا يخاف إلا من خالقه حافظا لكتابك متبعا لسنة حبيبنا محمد ﷺ ويرأف بضعفي و يصونني ويحفظ عرضي.

اللهم بواسع رحمتك وعظيم قدرتك وجميل إحسانك وخفي لطفك أرزقني زوجا صالحا مصلحا هينا لينا تؤلف بيني وبينه بالمودة والرحمة يا خير الراحمين أنت حسبي ونعم الوكيل.

دعاء قضاء الحاجة والنجاح

يا رب بارك لنا بجهدنا و يسر لنا امرنا و اكتب لنا النجاح و التوفيق.

ربي اكتب لي التوفيق و النجاح و يسر أموري القادمة على خير و ارزقني الرضا.

اللهم يا حي يا قيوم أسألك أن تحفظ “الاسم” اللهم وفقه لما فيه الخير اللهم أعينه وعاونه وابعد عنه كيد الحاسدين اللهم اكتب له النجاح والتوفيق والرفعة في الدارين اللهم لا تسكن في جسده داء ولا تشمت به الأعداء و اجعله منتصرا في كل شيء يخوضه.

اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بى من حيرتي واكتب لي التوفيق والنجاح  وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

افضل دعاء لقضاء الحاجة مجرب

اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له ، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.

اللهمّ زدني قُربًا إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين ، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيرًا، وفي أعين النّاس كبيرًا.

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب .. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشف مرضانا ومرضى المسلمين.

اللهم ان ضاقت علي الارض بما رحبت فأغثني برحمتك التي أغثت بها صاحب الحوت .. اللهم ان رفعت لك يديي أدعوك بحاجة فلا ترد يدي بلا حاجتي.

اللهم ارزقني حسن الخاتمة ، اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا أرحم الراحمين ، اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.

اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار ، اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللهم قوّ ايماننا ووحد كلمتنا ، اللهم افرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين.