أجمل دعاء يوم السادس من رمضان.. ‏اللهم إنها أيامك الفضيلة وأحب الشهور إليك، فأعنا على حسن البدء

أجمل دعاء يوم السادس من رمضان.. ‏اللهم إنها أيامك الفضيلة وأحب الشهور إليك، فأعنا على حسن البدء

يتزايد البحث عن دعاء اليوم السادس من شهر رمضان لعام 2023، حيث يرغب الملايين من المسلمين في ترديده كجزء من الأدعية اليومية لرمضان التي يتم تكرارها باستمرار.

أدعية رمضان اليومية

تُعَدُّ أدعية رمضان اليومية من بين الأشياء الأكثر البحث عنها خلال فترة الشهر الفضيل، إذ يُعْتَبَر الدعاء من الأعمال والطاعات الفضيلة التي يُحرِصُّ عليها المؤمنون، حيث يَحْصُلُ المدعي على ثواب عند الله سبحانه وتعالى. ويعتبر الدعاء من الأعمال الخاصة والمستجابة بصورة خاصة خلال وقت إفطار الصائم أو بعد أذان الفجر.

دعاء سادس يوم رمضان مكتوب

‏اللهم إنها أيامك الفضيلة وأحب الشهور إليك، فأعنا على حسن البدء، وتمام الطاعة، ويسر لنا ما صعب علينا ورقق قلوبنا بذكرك والرجوع إليك.

«اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَ أَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ».

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ: عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ [مَا اسْتَعَاذَ بِكَ] [مِنْهُ] عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ، وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: «اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ».

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: «اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَجَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ».

أدعية رمضان من الكتاب والسنة

ويَحْرُصُ الكثيرون من المسلمين على ترديد أدعية رمضان الواردة في الكتاب والسنة، وممارسة العديد من الطاعات التي تقربهم إلى الله عز وجل. فالأدعية الرمضانية تُمْنَحُهم الطمأنينة والسكينة، وتجعلهم يشعرون بالارتباط بالله سبحانه وتعالى. كما يدعون الله في تلك الفترة بكل ما يتمنونه، مما يزيد من ارتياحهم وتقوي إيمانهم.