فيديو القطة في الخلاط يثير الجدل مرة أخرى بعد ظهور مقطع جديد – حقيقة أم فبركة؟

فيديو القطة في الخلاط يثير الجدل مرة أخرى بعد ظهور مقطع جديد – حقيقة أم فبركة؟
القطة في الخلاط

أثار فيديو القطة في الخلاط جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشر مقطع فيديو لقطة داخل خلاط، ويشغل صاحبها الخلاط لتصرخ القطة من الألم وتنتشر الدماء في الخلاط. تلقى الفيديو انتقادات واسعة على مستوى العالم، حيث طالب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالوصول إلى صاحب الفيديو وتقديمه للعدالة.

ومع ذلك، ذكر موقع diffudle الهندي والمهتم بأخبار التكنولوجيا والترفيه، أن فيديو القطة في الخلاط تم فبركته بواسطة أحد البرامج الذكية، وأن الفيديو قديم يعود تاريخ نشره لأعوام سابقة. وبرر الموقع فبركة الفيديو بأنه في نهاية المقطع ستسمع صوت القطة دون أي تأثير.

وعلى الرغم من أن الفيديو قديم، فإنه لا يزال ينتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يدعو إلى التحذير من مشاركة المواد الحساسة وحرصنا على التحقق من صحتها ومصدرها قبل مشاركتها. كما أن هذا الحدث يؤكد على أهمية دور المستخدمين في توعية الآخرين بأخلاقيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وضرورة احترام القيم والأخلاقيات الإنسانية والحيوانية.

ردود فعل نشطاء فيسبوك على فيديو القطة في الخلاط

وعلى الجانب الآخر، استبعد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فبركة الفيديو، حيث شارك عدد كبير من نشطاء فيسبوك مقطع فيديو القطة في الخلاط، مهاجمين تعذيب القطة في الخلاط وقتلها، مطالبين سرعة الوصول لحقيقة الأمر، وتقديم صاحبه إلى العدالة، حيث كتب أحد الحسابات: “جماعه هو احنا لي بقينا كدا الإنسان بقا بشع كدا ليه حقيقي كل يوم حادثة أبشع وأفظع من اللي قبلها إزاي روح حيوان لا حول له ولا قوه تهون إزاي واحدة تعذب قطة في الخلاط وازاي طفل يهون ع أمه لدرجة إنها تعمله شربه وتاكله وازاي عريس يقتل مراته بعد يومين وإزاي أب يقتل عياله ومراته وحماته، وإزاي أم تتهم بنتها وابنها في شرفهم وإزاي حاجات كتير أوي بجد بقينا في غابة عملت من ناس وحوش حرفيا ربنا يطلعنا منها على خير.. حرفيا ماشوفتش حد مؤذي أد الإنسان فعلا”.

ظهور فيديو أخر للقطة في الخلاط

كما ظهر على تويتر منذ قليل، فيديو أخر لنفس الشخص وهو يمسك أذن القطة بـ “زرادية” ويخرجها من الخلاط، وسط الصراخ مواء حاد، وحرصًا من القاهرة 24 على دعمنا لمكافحة العنف ضد الحيوانات لم ننشر ذلك الفيديو.