اتحاد التضامن الإسلامي يعتمد تعيين ناصر المجالي أمينا عاما له

اتحاد التضامن الإسلامي يعتمد تعيين ناصر المجالي أمينا عاما له

اعتمد اعضاء الجمعية العمومية لاتحاد التضامن الإسلامي تعيين الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية، ناصر أيمن المجالي أميناً عاماً للاتحاد للفترة الانتخابية المقبلة.

واقر الاجتماع الذي استضافته مدينة جدة اليوم الاثنين برئاسة رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وحضور رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية في الدول الإسلامية الأعضاء، آلية اختيار المدينة المستضيفة لدورة الألعاب الرياضية السادسة للتضامن الإسلامي 2025 وقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل التعازي باسمه واسم أعضاء الجمعية للشعبين السوري والتركي، ولذوي الضحايا والمصابين، جرّاء كارثة الزلزال المؤسفة التي ضربت البلدين مؤخرا.

وعبر الفيصل عن تطلعاته بأن يكون هذا الاجتماع خطوة عملية لإعادة إنشاء وتأهيل المدن المتضررة من الزلزال بالتعاون مع صندوق التضامن الإسلامي.

كما تقدم بالتهنئة لدولة قطر بعد تنظيمها الناجح لكأس العالم لكرة القدم 2022، مباركاً في ذات الصدد، لمملكة المغرب بإنجازها الاستثنائي والكبير المتمثل بحصولها على المركز الرابع في المونديال، كما تقدم بالشكر للجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الخامسة للتضامن الإسلامي (قونيا 2021) برئاسة وزير الرياضة بجمهورية تركيا الدكتور محمد محرم قصاب أوغلو على تقديم كافة التسهيلات التي أسهمت في إنجاح الدورة الإسلامية.

وصادقت الجمعية على التقارير المالية والإدارية للاتحاد، وتعديلات النظام الأساسي، وتحديد مدينة الرياض لاستضافة الجمعية العمومية الثانية عشر للاتحاد التي ستعقد في شهر آب/أغسطس المقبل.

وكرمت الجمعية، نائب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، الراحل أحمد محمد فولي نظير خدمته الرياضية في الاتحاد على مدى 22 عاما، والدكتور محمد بن صالح قزدر الأمين العام الأسبق للاتحاد لمدة 20 عام، ومحمد بن صالح القرناس الأمين العام السابق للاتحاد لمدة 6 أعوام.