رابط الاعتراض على حساب المواطن وخطوات التقديم ومصير الدعم الإضافي

رابط الاعتراض على حساب المواطن وخطوات التقديم ومصير الدعم الإضافي

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية ، اليوم الأربعاء ، عن بدء قبول الاعتراضات على مبالغ حقوق الدعم للشريحة 64 ، المخصص لشهر مارس الجاري ، بانتظار صدور القرارات المتعلقة باستمرار مبالغ الدعم الإضافية ، والتي انتهت مع هذا التجمع.

 

رابط الاعتراض على مبالغ دعم حساب المواطن

أفاد حساب المواطن على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه بدأ في تلقي طلبات اعتراض على حصص دعم الدفعة 64 ، مبينًا أن البرنامج يتلقى طلبات اعتراض عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية على الرابط: https://eservices.ca.gov.sa/#/login

 

قرارات ملكية تقضي بتمديد الدعم الإضافي

وكان حساب المواطن قد أودع مبالغ الدعم المخصصة لشهر مارس الجاري في حسابات المستفيدين الذين اكتملت طلباتهم الخميس الماضي الموافق 9 مارس ، بما في ذلك مبالغ الدعم الإضافية التي وجه الملك سلمان بن عبد العزيز استمرارها لفترة من ثلاث دورات ، والتي بدأت في يناير 2023 وانتهت بانتهاء توزيع دعم الدُفعات. بينما يعيش جميع المستفيدين في حالة ترقب ، في انتظار أي قرارات ملكية بخصوص تمديد فترة منح الدعم الإضافي.

تأخر صرف مدفوعات حساب المواطن لشهر يناير الماضي لحين الانتهاء من اجراءات صدور التوجيه الملكي بتمديد فترة صرف الدعم الاضافي مما يفتح الاحتمالات لاحتمال صدور قرارات مماثلة حتى اللحظات الماضية. قبل صرف دفعة أبريل المقبل.

 

 الدفعة الحالية من حساب المواطن

وبلغت مبالغ الدعم في شهر آذار للدفعة الحالية 3.7 مليار ريال مخصصة للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم ، وبلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والستين 11.2 مليون مستفيد ومتابع.

كما أوضح مدير عام الاتصال لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه بلغ أكثر من 152 مليار ريال ، منها أكثر من ملياري ريال تعويضات. بالنسبة للدفعات السابقة ، مبيناً أن 76٪ من المستفيدين استلموا في هذه الدفعة ، متوسط ​​إعالة أسرة واحدة 1844 ريالاً.