خطوات رفع المخالفات المرورية في السعودية باستخدام اللوحة المرورية

خطوات رفع المخالفات المرورية في السعودية باستخدام اللوحة المرورية

إذا كنت تعاني من مخالفات مرورية في المملكة العربية السعودية، فإن رفعها يتطلب بعض الخطوات التي يمكن اتباعها بسهولة ويسر ، فيما يلي خطوات رفع المخالفات المرورية في السعودية برقم اللوحة المرورية ، ويبحث كل مواطن سعودي عن طريقة للإبلاغ عن المخالفات المرورية بشكل مؤقت من خلال زيارة أحد المواقع الإلكترونية التي تم إطلاقها حيث قدمت المملكة العربية السعودية مؤخرًا العديد من الخدمات على الإنترنت ومن أشهر هذه الخدمات خدمة الإبلاغ عن المخالفات المرورية في بالإضافة إلى معرفتهم بمجرد ظهورها ، وتتميز هذه الخدمة بأنها توفر الوقت والجهد ، لذلك يجب على كل من يريد الإبلاغ عن مخالفة مرورية أو الاستفسار عن وجودها اتباع الأسطر التالية.

خطوات رفع المخالفات المرورية 

1- الدخول إلى موقع “أبشر” الإلكتروني: يمكن الدخول إلى موقع “أبشر” الإلكتروني عن طريق زيارة الرابط التالي: https://www.absher.sa. وبعد الدخول إلى الموقع يجب تسجيل الدخول باستخدام حسابك في “أبشر”.

2- الدخول إلى قائمة المخالفات المرورية: يمكن الدخول إلى قائمة المخالفات المرورية عن طريق النقر على “المرور”، ثم “المخالفات المرورية”، ويتم إدخال رقم اللوحة المرورية ورقم الهوية.

3- عرض المخالفات: ستظهر لك قائمة بجميع المخالفات المرورية التي تم ارتكابها برقم اللوحة المرورية ، ويمكن النقر على كل مخالفة للحصول على تفاصيلها والمبلغ المستحق لدفعه.

4- دفع المخالفات: يمكن دفع المخالفات المرورية عبر الموقع الإلكتروني باستخدام البطاقة الائتمانية أو الدفع الإلكتروني.

5- تأكيد الدفع: بعد الدفع، يجب الانتظار حتى يتم تأكيد الدفع من قبل الجهات المختصة، وسيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المسجل في “أبشر” لتأكيد الدفع.

6- إستلام الإيصال: يمكن الحصول على إيصال الدفع من خلال تحميله من الموقع الإلكتروني، ويمكن استخدام هذا الإيصال في حالة الحاجة إلى إثبات الدفع في المستقبل.

باستخدام هذه الخطوات، يمكن رفع المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية بسهولة ويسر، وبدون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب المرور. يجب الاحتفاظ بإيصال الدفع وتأكيد الدفع من أجل الإثبات في حالة الحاجة إلى ذلك في المستقبل.