خطوات الأستعلام عن موعد نزول الضمان الإجتماعي المطور عبر طريق نفاذ لشهر رمضان 1444

خطوات الأستعلام عن موعد نزول الضمان الإجتماعي المطور عبر طريق نفاذ لشهر رمضان 1444

يتزايد الاهتمام بالبحث عن طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور عبر النفاذ الوطني الموحد، خاصة مع اقتراب موعد صرف الضمان المطور لهذا الشهر أبريل 2023. وتم تأجيل موعد الصرف ليكون في 02 أبريل 2023 الموافق 11 رمضان 1444، بسبب أن يوم 01 أبريل هو يوم إجازة في المملكة العربية السعودية ، ويتيح الاستعلام عن الضمان المطور عبر النفاذ الوطني الموحد للمستفيد فرصة التحقق من أهليته للحصول على الضمان ، وسنوضح في هذا المقال الخطوات اللازمة للتعرف على الأهلية للحصول على الضمان الاجتماعي المطور عبر رابط الاستعلام عن الضمان.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور عن طريق نفاذ

توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين السعوديين، من بينها خدمة استعلام الضمان الاجتماعي المطور عبر نفاذ الوطني الموحد ، ويهدف هذا البرنامج إلى توفير الدعم والحماية اللازمة للمستفيدين، وتسهيل الأمور عليهم ، وللقيام بالاستعلام عن الضمان المطور، يجب اتباع الخطوات المحددة التي سنوضحها فيما يلي.

  1. الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الإنترنت
  2. ثانيا: يجب على المستخدم أن يضيف كلا من اسم المستخدم وكلمة المرور في المربعات المخصصة لذلك
  3. بعد ذلك عليك أن تذهب إلى الصفحة الرئيسية، ثم اضغط مباشرة على الخدمات الإلكترونية
  4. يتعين عليك النقر على زر دراسة الأهلية
  5. ستنتقل تلقائيا إلى عرض كل التفاصيل الخاصة بأهلية المستفيد لتعرف إذا ما كنت مؤهلا للحصول على الدعم من عدمه.

شروط الضمان المطور

بعد شرح طريقة استعلام الضمان الاجتماعي المطور عبر نفاذ الوطني الموحد، يجب الإشارة إلى الشروط الأساسية التي يجب توافرها في المتقدمين للحصول على الضمان ، ويشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيماً دائماً في المملكة، كما يجب عليه تقديم كافة المستندات الثبوتية والإثباتات اللازمة.

ويجب أن يثبت بأنه لا يملك سجلات تجارية أو أصول عقارية ذات قيمة عالية، وأن قيمة دخله الشهري لا تتجاوز الحد الأدنى للمعاش ، ويتم الاستعلام عن الضمان المطور من خلال الموقع الرسمي للبرنامج ، ونأمل أن يكون هذا المقال قد وفر لكم المعلومات اللازمة حول هذا الموضوع.