التخطي إلى المحتوى

أكد أوليفير بيرهوف، مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن منتخب بلاده يسعى للعودة إلى مصاف المنتخبات العالمية حينما يستضيف منافسات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

وقال بيرهوف في تصريحات لبوابة “سبوكس” و”جول”، اليوم الثلاثاء: “البطولة التي تقام على أرضنا ستكون مهمة للغاية للكرة الألمانية”.

وكان آخر إنجاز كبير للكرة الألمانية، هو تحقيق لقب كأس العالم 2014 قبل الخروج من دور المجموعات في نسخة 2018 ودور الستة عشر في كأس أمم أوروبا 2020، ويعود آخر لقب في كأس أمم أوروبا إلى عام 1996 حينما سجل بيرهوف هدفين في شباك جمهورية التشيك في المباراة النهائية.

وقال بيرهوف: “الأمر يتعلق بالوقت لكي تعود بطلا لأوروبا مجددا بعد 28 عاما من هدفي في عام 1996، بالتأكيد نسعى للعودة إلى مصاف الفرق الكبرى مع حلول عام 2024”.

وأوضح بيرهوف أن بطولة كأس العالم التي ستقام أواخر العام الجاري في قطر قد تكون خطوة هامة في ذلك الطموح.

وتابع بيرهوف: “نسعى للوصول إلى أقصى قدراتنا هناك، وأن نلعب من أجل الفوز باللقب، لكنني أثق في أننا سنكون أقوى بعد عامين في أمم أوروبا، مع لاعبين مثل جمال موسيالا وفلوريان فريتز ونيكو شولتربيك وديفيد راوم”.

وسيتواجد كل من موسيالا (19 عاما) لاعب وسط بايرن ميونخ وراوم (24 عاما) مدافع هوفنهايم وشولتربيك (22 عاما) مدافع بوروسيا دورتموند، في قائمة المنتخب الألماني التي ستواجه إنجلترا اليوم الثلاثاء في دوري الأمم الأوروبية.

وسيغيب فريتز (19 عاما) لاعب وسط باير ليفركوزن عن المباراة بسبب إصابة خطيرة في الركبة، والتي قد تمنعه أيضا من التواجد في كأس العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close