“خد بالك لتكون منهم” 2 مليون بطاقة تموينية محرومة من الخدمات الالكترونية طبقًا لهذا السبب

“خد بالك لتكون منهم” 2 مليون بطاقة تموينية محرومة من الخدمات الالكترونية طبقًا لهذا السبب

لقد انتاب الكثير الفضول لمعرفة السبب وراء وقف 2 مليون بطاقة تموينية محرومة من الخدمات الالكترونية في بيان عاجل أصدرته وزارة التموين والتجارة الداخلية، لا سيما أن منظومة التموين عادة ما تحتاج لعقد تحديثات كل فترة لضمان وصول الدعم لمستحقيه ومنها قررنا أن نوضح لكم السبب، وراء وقف هذه البطاقات التموينية وما هي طريقة تلاقي الوقوع في نفس خطأ هؤلاء الأشخاص.

2 مليون بطاقة تموينية محرومة من الخدماتالالكترونية

هل تتذكر عزيزي القارئ تحذيرات وزارة التموين والتجارة الداخلية بخصوص ضرورة إضافة رقم الهاتف لصاحب البطاقة التموينية من خلال بوابة مصر الرقمية، أو الذهاب بشكل شخصي لمكتب التموين القريب منه ليقوم بإضافة هاتفه هذا هو السبب وراء وجود ما يقرب من 2 مليون بطاقة تموينية محرومة من الخدمات الالكترونية.

2 مليون بطاقة تموينية محرومة من الخدمات الالكترونية

ومن خلال رصد مجمل الحالات التي لم تلتزم بتعليمات وزارة التموين والتجارة الداخلية وجدنا أن هناك حالات كثيرة سوف يتم توقفها، نتيجة إهمالهم في تطبيق تعليمات الوزارة.

كيفية الحفاظ على بطاقة التموين من الوقف

لكي لا تكون ضمن 2 مليون بطاقة تموينية محرومة من الخدمات الالكترونية عليك أن تحافظ على آلية عمل بطاقتك التموينية والتي تتم عن طريق تسجيل رقم الهاتف الخاص بك على بوابة مصر الرقمية، عن طريق الخطوات التالية:

  • أولاً تسجيل الدخول على بوابة مصر الرقمية.
  • ثم اضغط على تسجيل رقم المحمول.
  • بعدها سوف يطلب منك إدخال رقم البطاقة التموينية خاصتك.
  • ثم قم بكتابة اسم صاحب بطاقة التموين بالكامل.
  • إذا كان المستخدم ملتحقا بالفعل في الدعم التمويني، سوف تظهر لك خانة إضافة رقم الهاتف.

عليك تأكيد رقم هاتفك المحمول مرة أخرى ثم انتظر حتى تصلك رسالة أنه جار فحص الطلب، وهكذا تكون نجحت في الخروج من دائرة خطر وقف البطاقة التموينية.